عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفنانة التشكيلية إيمان حكيم ومشاركة دولية أون لاين

تشارك الفنانة التشكيلية إيمان حكيم، بثلاثة أعمال جديدة في معرض دولي أون لاين، بعنوان "آفاق جديدة "، والعرض مستمر إلى الاول من ديسمبر 2020، العرض من تنظيم وإشراف "مجلة الفن المعاصر العالمية”، وهي مجلة تغطي الفنون البصرية، وكذلك تتابع الاحداث والفعاليات الفنية في العالم .



 

واللوحات الجديدة التي شاركت بها فى المعرض، تمثل تجربة فنية جديدة تمت أثناء فترة الحظر والعزلة الاجبارية التي فرضت بسبب وباء كوڤيد 19، واعتبرت الفنانة هذه الفترة فرصة للتوقف والتأمل وإعادة النظر والتفكير، وأيضاً للتجريب بالخامة للوصول إلى معالجة وصياغات جديدة من حيث التقنية .

 

فى هذا المعرض  يشارك مجموعة كبيرة من فناني العالم، وعددهم ١٠٤ فنانين وفنانات، وقد خضعت الاعمال للجنة اختيار تم من خلالها اختيار الاعمال المتميزة للعرض، وقد وقع الاختيار علي ثلاثة أعمال المقدمة من الفنانة إيمان حكيم .

 

لينك المعرض أون لاين :

https://www.contemporaryartcuratormagazine.com/online-exhibition-new-horizons/eman-hakim

 

 عن الفنانة إيمان حكيم هى خريجة كلية الفنون الجميلة قسم ديكور شعبة الفنون التعبيرية جامعة المنيا 1989،  وعضو نقابة الفنانين التشكيليين وعضو فى العديد من الجمعيات الفنية في مصر والإمارات ، واقامت 12 معرضا فردياً ، وكان آخرهم معرض " الحياة والروح – 2018 "، ومعرض " السيدة – 2019" .

كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية منها معارض وطنية وخاصة في مصر ووقضايا انسانية العالم ، ومنها معارض 2008 و 2010 و 2014 و 2017.

 

وشاركت في بينالي شيانشانو - إيطاليا 2013 ، وجاليرى لندن 2014 ، بينالي آرت ماليزيا 2014 و "المعرض الدولي للسلام" في كازاخستان عامي 2015 و 2016 ، حيث فازت بجائزة "فنانة عالمية من أجل السلام". اكسبو ميلان 2015 مع الأمم المتحدة،  بالإضافة إلى World Art Dubai 2017 و 2018. كانت آخر مشاركة دولية في معرض أمستردام للفنون أغسطس 2019 .

 

ومقتنيات من اعمالها لدى الأفراد والمعارض في مصر والإمارات وكندا. وكذلك بمتحف الفن الحديث بوزارة الثقافة المصرية ومتحف بورسعيد ودار الأوبرا المصرية ومتحف النيل بأسوان ومتحف الثورة بالقناطر ووزارة الخارجية المصرية وسفارة الصين في أستانا وكازاخستان والديوان الملكي بالكويت، وشاركت فى العديد ورش العمل بمصر والامارات العربية المتحدة .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز