عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شادي أديب: معرض فني احتفالا برحلة العائلة المقدسة أون لاين

 طرح الفنان شادي أديب فكرة المشاركة الإليكترونية هذا العام في احتفالية رحلة العائلة المقدسة الى ارض مصر، والتي تأتي هذا العام مفتوحة للجميع كدورة افتراضية يمكن المشاركة فيها عبر صفحات الانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي.



 

بوابة روزاليوسف تواصلت مع الفنان شادي أديب لمعرفة أجواء الاحتفالية هذا العام.

  

 

أكد أديب في بداية تصريحاته: "في ظل الظروف الراهن والبحث عن ملاذ امن للحياة خوفا من فيروس يهاجم العالم اجمع اجد الفرصة لطرح المشاركة المفتوحة لاحتفالية رحلة العائلة المقدسة الى ارض مصر - كعرض افتراضي قابلا للعرض الفعلي فيما بعد زوال الازمة بالتعاون مع جاليري نوت بالزمالك " .

 

وعن تاريخ الاحتفالية اشار: "تعود فكرة الاحتفالية للعام 2006 حيث كانت الدورة الاولي بساقية عبد المنعم الصاوي كتكريم لوالدي رحمه الله - نظرا لاحد ابحاثه وكتبه الهامة عن رحلة العائلة المقدسة الي مصر والمسيحية في مصر وتحويل الكتاب الي فيلم يسوع بمصر اخراج المخرج خيري بشارة وانتاج دار الثقافة .

 

ثم الدورة الثانية والثالثة من الاحتفالية بمركز سعد زغلول الثقافي للعامين 2009 و2012 بالتعاون مع الفنان طارق مأمون والفنانة ايمان نبيل، ثم الدورة الرابعة عام 2019 بتحمس من الفنان الراحل مراد فخر الدين وشقيقيته الاستاذة مها فخر الدين مؤسسي جاليري "نوت" بالزمالك بعد توقف دام لمدة سبعة سنوات عن الاحتفال برحلة العائلة المقدسة الى مصر .

 

أما آلية ترشيح الفنانين فقال: " الدورات الاربعة السابقة كان الترشيح المباشر لفنانين مختلفين مهتمين بفكرة الرحلة او الارض او مصر كملاذ امن . اما هذه الدورة ونظرا لظروف العزل الاجتماعي واحتياجنا جميعا واحتياج العالم للبحث عن السلام الداخلي اولا، ثم السلام الخارجي ثانيا، اطرح تلك الدورة الاستثنائية كدورة افتراضية علي صفحات الانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي - حيث من الممكن اختيار بعض الاعمال فيما بعد لعرضها في معرض فعلي بعد زوال الغمة وتوافر الامكانيات اللازمة ، ويمكن الاطلاع على انتاج الدورات السابقة على صفحة التواصل الاجتماعى الخاصة بالفعالية  " .

 

وعن شروط المشاركة فى العرض فهو متاح للجميع بشرط الالتزام بالشروط التالية :

 

1- مجال الاشتراك مفتوح في للاعمال ذات البعديين (رسم - تصوير - ديجيتال - الخ) لسهول النشر علي الانترنت .

 

2- الالتزام بمقاس الاعمال - 29.7 × 21 سم - A4 size.

 

3- انتاج الاعمال حديث بداية من تاريخ اليوم 27/5/2020.

 

4- الحفاظ علي الجودة الفنية .

 

5- ترسل الاعمال في رسالة علي صفحة التواصل الاجتماعلى للفنان شادى اديب ،ويكتب المشارك الاسم باللغتين العربية والانجليزية ، مع مقاس وتقنية وتاريخ العمل الفني . في موعد اقصاه منتصف الليل 6/6/2020 .

 

6- يسمح بالاشتراك بعمل واحد فقط لا غير لكل فنان .

 

7- العرض مجاني وغير قابل للربح .

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز