عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد رفض المستشفيات الأخرى علاجه

لبنانيون يشكرون المستشفى الميداني المصري ببيروت لإنقاذه حياة شاب

"ألف شكر لمصر"، تلك هي الكلمات التي خرجت بشكل غير مرتب مسبقًا من أهل شاب لبناني تم إنقاذ حياته في المستشفى الميداني المصري ببيروت، بعدما تم رفض استقبال حالته في عدة مستشفيات لبنانية، والتي امتنعت عن استقباله نظرًا لأنه لا يملك تكاليف العلاج.



 

 

 

ولعل هذا الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي يُلقي الضوء على دور المستشفى الميداني المصري خلال الأيام الماضية، خاصةً بعد انفجار مرفأ بيروت، حيث قام باستقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم والأدوية التي يحتاجونها.

 

وأظهر مقطع الفيديو شابًا ينزف الدماء ويصرخ قائلًا: "روحنا لمستشفى الروم على أساس أنه مستشفى ميداني كبير، ولكن ما قبلوه، ثم المستشفى المغربي ولم يقبلوه كذلك، وكان يحتاج لعملية، ولم يقبله أي مستشفى لأنه ما معه مصاري، لكن المستشفى المصري الميداني، هو الوحيد الذي استقبله مجانا بالإضافة إلى الأدوية، ولم يقبلوا حتى التصوير لأنهم أكدوا أنهم يقدمون خدماتهم بشكل مجاني، ورفضوا تصوير المستشفى من الداخل، فاكتفينا أن نصور من الخارج".

 

وتابع الشاب اللبناني بانفعال: "ألف شكر لمصر.. وكتر خيرها الدولة اللبنانية.. يعني لو المستشفى المصري مش موجود كان الشاب اتصفى دمه.. لأنه متطوع.. بيشيل الردم من الطريق.. ها دول الشباب الشرفاء المستشفى ما قبلوا التصوير ولكنهم عالجوه.. هذا الشاب عنده شرف ما مثل الدولة اللبنانية".

 

وفي سياق آخر، كشف وزير الصحة اللبناني حمد حسن، بالأمس، أن عدد شهداء تفجير مرفأ بيروت الذي وقع يوم 4 أغسطس الجاري، بلغ اليوم 180 شهيدًا، بالإضافة أيضا إلى وجود 92 في غرف العناية المركزة نظرًا لحالتهم الصحية المتدهورة، وتابع تصريحاته قائلًا: "عدد الجرحى 6 آلاف جريح معظمهم غادر المستشفيات وعدد بسيط منهم يحتاج إلى متابعة طبية".

 

وأضاف حسن خلال تصريحاته تلفزيونية عبر برنامج "التاسعة"، المُذاع عبر التليفزيون المصري، أنه ما زالت الجهات المعنية تجرى البحث عن المفقودين كون لدينا 18 مفقودًا حتى الآن.

 

وتابع أن هناك عمليات خاصة للبحث عن هؤلاء المفقودين، قائلًا: "البحث يتم من فرق لبنانية وأخرى أجنبية".

 

واختتم حمد حسن تصريحاته مشيرًا إلى الحالة الطبية السيئة التي يمر بها لبنان بعد خروج بعض المستشفيات من الخدمة بسبب وقوع الانفجار في ذروة جائحة كورونا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز