الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحرير 17 محضرًا وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق ومحلات بيع اللحوم والتأكد من الالتزام بالذبح بالمجازر المعتمدة الخاضعة للإشراف البيطري الكامل للتأكد من سلامة المعروض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.



 

وقامت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين بتنفيذ عدة حملات اسفرت عن تحرير ١٦ محضرا عبارة عن ذبح خارج المجازر الحكومية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق المحافظة.

 

وبمركز ومدينة إدكو تم ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك واغذية منتهية الصلاحية بإدكو حيث وردت شكوى من أحد المواطنين تفيد قيامه بشراء ٤ كيلو لحوم من أحد الجزارين بمدينة ادكو وتبين بعد الشراء ان اللحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي وبها رائحة عفنة.

 

وتم تشكيل الحملة للتأكد من صحة الشكوى الواردة وتم التوجه للمحل المشكو في حقه وتم التفتيش وتبين صحة الشكوى، حيث تم ضبط كمية من اللحوم معروضة بالمحل غير صالحة للاستهلاك الادمي، وتم التحفظ على اللحوم الموجودة غير الصالحة.. وتم تحرير المحضر اللازم وضبط أحد محلات الماركت بمدينة ادكو وذلك لحيازة المسؤول وعرضه كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية حيث تم ضبط (١٤ عبوة حليب خالي الدسم، ١٣ عبوة لحوم وفراخ مجمدة مختلفة الاوزان والاحجام).

 

كما قامت مديرية التموين بالبحيرة بعمل حملة بمركز ومدينة بدر اسفرت عن ضبط معملين من معامل التحليل تستخدم مواد منتهية الصلاحية وشرائط تحليل السكر ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات وتم ضبط 8 كجم سردين غير صالحة للاستهلاك الادمي وكذا ضبط 3 تجار تبيع بازيد من التسعيرة وضبط 3 محلات غير معلنة عن أسعار بيع السلع، وتم تحرير المحاضر اللازمة.