عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٣٧ مرشحًا لمجلس الشيوخ بالإسكندرية

أنهت اليوم الاربعاء لجنة تلقي أوراق الراغبين بالترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة الإسكندرية أعمال يومها الخامسة على استقبال 7 طلبات جديدة للترشح، ليرتفع إجمالي المتقدمين، منذ بدء فتح باب الترشيح الي 39شخصًا، وتستمر عملية التقديم حتى السبت المقبل.



 

 

والمتقدمون بأوراقهم اليوم هم: "عصام سعيد السيد، وقباري محمود علي، وماجدة محمود عمر، و عاطف فوزي فهمي، حزب مصر القومي  وطارق غانم، و خميس محمد السيد ،وعبد الفتاح عبد النبي العزومي " مستقلين ". 

 

والطلبات المقدمة خلال الأيام الـ5 عبارة عن: "6 لحزب مستقبل وطن، و3 لأحزاب: الشعب الجمهوري، والغد، ومصر بلدي، و2 الإصلاح والنهضة، و2 الوفد الجديد، و4 النور ومصرالقومي، و 21 مستقلين"، جميعهم مرشحون على المقاعد الفردية.

 

كان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، قد أعلن عن تلقى لجان متابعة سير العملية الانتخابية، في 27 محكمة ابتدائية، على مستوى الجمهورية، فى اليوم الخامس لفتح باب الترشح لعضوية مجلس الشيوخ مستندات ١٠٠ مرشح، ليرتفع إجمالى عدد المرشحين فى الأيام الخمسة الماضية إلى ٥٦٩ مرشحًا، ويشمل هذا العدد المرشحين بالنظام الفردى والقائمة معًا.

 

وأوضح أن لجان متابعة سير عملية الانتخابات ستواصل عملها غدًا الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، مضيفًا أن لجان الفحص والبت ستقوم بفحص طلبات الترشح من واقع المستندات المقدمة طبقا لحكم المادة 11 من قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020 وإعداد القائمة المبدئية للمرشحين والقوائم المقبولة.

 ومن أبرز تلك المستندات بيان السيرة الذاتية للمرشح، وصحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، وإقرار صفة المترشح (مستقل – حزبى)، وشهادة رسمية صادرة من محكمة ابتدائية بعد تاريخ دعوة الناخبين، تفيد أن طالب لترشح مقيد بقاعدة البيانات، وشهادة رسمية تفيد الاستقالة إذا كان طالب الترشح من رجال القوات المسلحة أو الشرطة أو أعضاء المخابرات العامة أو الرقابة الإدارية أو الجهات والهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو المحافظين أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية.

 وتابع: إن لجان الفحص ستقوم بالاستعلام عما اذا كان المرشح، قد فتح حسابًا مستقلًا للدعاية الانتخابية بالعملة المحلية فى أحد فروع البنك الأهلى المصري أو بنك مصر أو بأحد مكاتب البريد، لإيداع ما يتلقاه من التبرعات النقدية وما يخصصه من أمواله، يقيد فيه القيمة النقدية للتبرعات العينية من عدمه، بجانب التقرير الطبي المتضمن نتيجة الكشف الطبي والفحوصات لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز