عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجم: كلية التربية الرياضية للبنين صرح عربي وإفريقي

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، المؤتمر السنوي لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم تحت عنوان "كلية التربية الرياضية وآفاق التنمية والتطوير"، الذي عُقد On Line برئاسة الدكتور عماد العزباوي، عميد الكلية.



وأوضح وزير الشباب والرياضة دور الكيانات الاستراتيجية في الجامعة في دعم مسارات خطط التنمية والتطوير الاستراتيجي المحلي والإقليمى والدولي، مشيرا إلى المحاور المهمة للمؤتمر التي تُساهم في تنمية الفكر الرياضي، وتوضيح دور الرياضة في التنشئة والتطوير المستقبلي, في ظل الإتجاه لعودة النشاط الرياضي وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 ومن جانبه أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن كلية التربية الرياضية تُعد صرحا عربيا وإفريقيا للرياضة، مشيرا إلى إيمان القيادة السياسية بأهمية الرياضة ودورها في المجتمع, لذا فقد حرصت على عودة النشاط الرياضي وسط التحدي الكبير الذي تشهده مصر والعالم، حيث شرعت الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير الإمكانات اللازمة كافة لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك قامت جامعة حلوان بتسخير كل مواردها للحد من انتشار الوباء.

وأشار رئيس الجامعة إلى الدور البارز الذي تلعبه الرياضة في التقدم والتنمية المستدامة والنهوض بالدول، لافتا إلى أهمية المؤتمر في إتاحة الفرصة للخبراء والعلماء والباحثين في المجالات الرياضية المختلفة لعرض تجاربهم وأفكارهم في كيفية تطوير التربية الرياضية.

وأوضح الدكتور عماد العزباوي عميد الكلية جهود الدولة والنماذج الجامعية والوزارية المطروحة للحفاظ على المجتمع الجامعي والشباب، في ظل مخاطر انتشار جائحة كورونا، كما قدم عرضا لإنجازات وحدات الكلية وقطاعاتها, موضحا مؤشرات التنمية وإدارة التطوير الأكاديمي والمؤسسي للكلية، بالإضافة إلى أطروحات حول آفاق التطوير واستشراف مسيرة مستقبل وعطاء كلية التربية الرياضية.

وأشار الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتواطنة بكلية الطب جامعة حلوان ومدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، إلى الدور المحوري لوحدة التصنيف الدولي في دعم آفاق التنمية وتطوير البحث العلمي, وكذلك دعم شباب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة.

وأشارت الدكتورة ميادة بلال، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، إلى الفعاليات المقدمة من مكتب العلاقات الدولية ودورها في التنشيط العلمي والميداني وتطوير الروابط الدولية والاتصال العلمي وبناء الشراكات واتفاقات التعاون الدولي.

وأوضح الدكتور محمود المسلاوى، مدير وحدة التخطيط الاستراتيجى بالجامعة، أهمية الوحدة في دعم النظام المؤسسي والدراسات المستقبلية والخطط الاستراتيجية المستقبلية.

عقد المؤتمر بمشاركة الدكتور محمد حسن علاوى, والدكتور كمال درويش, والدكتور محمد صبحي حسنين، ومجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية, إشراف الدكتور وليد عبد الرازق، نائب رئيس المؤتمر، والدكتور عز الدين محمد أحمد، الأستاذ بقسم الإدارة الرياضية ومدير وحدة التخطيط بالكلية ومقرر عام المؤتمر، وأشرف على إدارة الجانب التقني الدكتور حازم الروبي, والدكتور طه الجمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز