عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفاظاً على نضارتها .. خطوات تجهيز البشرة قبل المكياج

تهتم جميع الفتيات والسيدات بمظهر جذاب ولائق، لذا تحرص معظمهن على وضع المكياج سواء بشكل يومي أو في المناسبات، لكن لوضع المكياج أساسيات يجب أن نعرفها.



 

تقول الفاشون بلوجر نور الهدى بحسون، إنه لا مانع من وضع المكياج بشكل يومي، لكن يجب تجهيز البشرة بشكل جيد، حتى نحافظ على بشرتنا من آثار المكياج الضارة.

 

وتقول: إنه قبل وضع المكياج يجب اتباع بعض الخطوات الأساسية، مثل تنظيف البشرة جيدًا باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة لتنقيتها من كل الأشياء غير المستحبة.

 

وتابعت نور الهدى، أن الخطوة التالية هي تقشير البشرة باستخدام النوع المناسب للبشرة من المقشرات، حيث يتم استخدامه للوجه والرقبة، ويكفي استخدامه لمرتين أسبوعيًا.

 

وأشارت إلى أن بعد الخطوتين السابقتين، يتم وضع التونر المناسب لنوع البشرة باستخدام قطنة ويتم بها مسح الوجه والرقبة، وبعد ذلك يتم وضع الكريم المرطب باستخدام النوع المناسب للبشرة للحفاظ عليها من التجاعيد.

 

والخطوة الأخيرة هي استخدام واقي الشمس إذا كان وضع المكياج ضروريًا في النهار، حيث يجب وضع كمية مناسبة منه، وتوزيعها بطريقة صحيحة.

 

وأكدت نور الهدى بحسون، أن هذه الخطوة تحمي البشرة، وتقلل الأعراض الضارة التي من الممكن ظهورها نتيجة الاستخدام المتكرر للمكياج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز