الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توريد 137 ألف طن قمح وتحرير 179 محضرا تموينيا بالمنوفية

توريد القمح بالمنوفية
توريد القمح بالمنوفية

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية حملاتها التفتيشية للمرور على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومستودعات البترول لضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.



 

وأوضح عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، أنه تم شن الحملات اليومية تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، للتأكد من ضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين، حيث تم تحرير 179 محضرا تموينيا بنطاق المحافظة تنوع ما بين 79 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة، وتحرير 100 محاضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

 

وأضاف " الجمال "، أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها تحرير محضرين جنحة ببركة السبع أحدهما ضد صاحب مطعم لحيازته وعرضه للبيع سلع غذائية مجهولة المصدر ، والأخر ضد صاحب سوبر ماركت لحيازته وعرضه للبيع سلع منتهية الصلاحية وتم ضبط 10 كجم زيت مجهول المصدر و 10 أكياس شيبسي منتهية الصلاحية.

 

كما تم تحرير محضر بناحية الخطاطبة بمركز السادات ضد صاحب محل بقالة لامتناعه عن بيع سجائر وضبط عدد 6 قاروصة سجائر، وتحرير 5 محاضر بقري مركز السادات ضد أصحاب محلات بقالة وذلك لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

 

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح لهذا العام بلغ 137 ألفا و319 طن قمح، وذلك منذ بداية موسم الحصاد وسط إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، موضحا أن ما تم توريده أمس الأحد ما يزيد عن 229 طن  قمح.

 

وشدد محافظ المنوفية، علي ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم.