عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 نصائح فعالة للتخلص من الشفاه الداكنة بشكل طبيعي

نتخذ جميع التدابير الممكنة للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، الشفاه ليست مصدر قلق كبير لنا حتى  تتحول إلى لون داكن، إذ تضيف الشفاه الوردية الفاتنة إلى سحرنا ولكن عندما تبدأ في التحول للون داكن، فإنها تجعلنا نشعر بالوعي، وكثير منا يتعامل مع هذه المشكلة من خلال وضع ظل شفاه جريء، إذ يغطي أحمر الشفاه المشكلة ولكن لا يعالجها.



 

بدلاً من تغطية الشفاه، يقدم موقع boldsky هذه النصائح البسيطة والفعالة لإعادة اللون والتألق  إلى شفتيك وابتسامتك.

 

 

 

1- تحققي مما تضعيه على شفتيك:

 

هل سبق لك الانتباه إلى ما وضعتيه على شفتيك؟ هناك عدد لا يحصى من منتجات تعزيز الشفاه المتاحة اليوم، بدءًا من أحمر الشفاه إلى بلسم الشفاه وملمع الشفاه، هناك الكثير من الطرق للحصول على تلك الشفاه الفوهة والرائعة.

 

 ونخضع شفاهنا لكل ذلك دون تفكير واحد، إنها فكرة سيئة، إذ تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية، قد يكون بعضها قاسيًا جدًا على شفتيك وقد يكون هذا هو سبب تحول شفتيك إلى اللون الداكن.

 

تحققي من جميع منتجات الشفاه التي تمتلكيها، تخلصي من تلك التي انتهت صلاحيتها وتلك التي تحتوي على الفازلين والزيوت المعدنية والبارابين وأوكسي بنزون ​​وهيدروكسيانيزول بوتيل (BHA) وهيدروكسيتولوين بوتيل (BHT).

 

  لا يمكننا أن نشدد بما يكفي على مدى أهمية معرفة مكوناتك، استخدمي بلسم الشفاه وأحمر الشفاه بتركيبة طبيعية وعضوية.

 

 

 

2- استخدمي واقي الشمس على الشفاه:

 

 الحماية من الشمس أمر حيوي ليس فقط لبشرتك ولكن أيضًا لشفتيك، إذ إن التعرض الطويل للشمس يمكن أن يجعل شفتيك جافة ومظلمة، وهذه هي بالضبط الأشياء التي تريدي حماية شفتيك منها.

 

أحصلي على مرطب شفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس، حيث  سيمنع ذلك شفتيك من التلف بسبب الشمس ويجعلك تبدين جميلة.

 

 

 

3- حافظي على رطوبة شفتيكِ:

 

 تتمتع الشفاه المجففة بفرصة أكبر للتحول إلى اللون الداكن، تصبح الشفاه المتشققة، بمرور الوقت تتشكل في الشفاه المصطبغة. 

 

مثل بشرتك، تحتاج شفتيك إلى ترطيب لتكون صحية، لذا، احتفظي ببلسم الشفاه في متناول اليد واستمري في إعادة تطبيقه طوال اليوم.

 

 

 

4- افركهيا بانتظام:

 

يجب تنظيف شفتيكِ للحفاظ على صحتهما، بفضل جميع خلايا الجلد الميتة والتراكم الكيميائي، كانت شفتاكِ الجافة والمشققة تصرخ من أجل التقشير لفترة من الوقت. 

 

ومع كل مقشرات الشفاه التي تغمر السوق، ليس من الصعب الحصول على شفاه ناعمة ووردية، إذا نفدتِ مقشر الشفاه، استخدمي فرشاة الأسنان بعد تنظيف الأسنان لتقشير الشفاه بلطف.

 

 

 

5- أقلعي عن التدخين:

 

يعد التدخين أحد الأسباب الرئيسية للشفاه الداكنة والجافة، إذا كنتِ مدخنة عادية، فمن المؤكد أن تصبح شفتيكِ داكنة في النهاية، في حين أن آثار التدخين لا رجعة فيها تقريبًا، ولكن يمكن منعها إذا توقفتِ في الوقت المناسب. 

 

إذا كنتِ قد لاحظتِ للتو أن شفتيك أصبحت متشققة ومظلمة، نقترح عليكِ التوقف عن التدخين على الفور لمنع المزيد من الضرر.

 

 

 

6- حافظي على نظامك الغذائي:

 

 مظهرنا الخارجي له علاقة كبيرة بنظامنا الغذائي، كلما كان نظامنا الغذائي أفضل، كانت بشرتنا وشفتنا وشعرنا أفضل لذلك، إذا كان هناك الكثير من الأطعمة السريعة والدهنية والدهنية العالية والكحول في نظامك الغذائي، فقد يكون ذلك سبب شفتيك الداكنتين. 

 

لذا، قومي بتقييم نظامك الغذائي وأدرجي الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي، ولا تنسي أن شرب الكثير من الماء يساعد كثيرًا أيضًا.

 

 

 

7- توقفي عن العض أو لعق شفتيكِ:

 

 عض الشفاه ولعقها عادة محفورة بعمق لدرجة أننا لا نلاحظ حتى أننا نقوم بذلك، وعندما نكون عصبيين أو قلقين أو متعمقين في التركيز، نميل إلى لعق شفاهنا دون وعي. 

 

لسنا بحاجة لإخبارك بمدى سوء هذه العادة لشفتيكِ، إذ تعمل الإنزيمات الهضمية في اللعاب على مسح الطبقة الواقية من بشرتك وتعريض شفتيك للتلف، لذا إذا وجدتِ نفسك تقضمين أو تلعقين شفتيكِ، فتوقفي فورًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز