عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٣ مشروبات تعزز مناعتك بشكل طبيعي

يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس COVID-19، بشكل حاد في العالم أجمع، ومع ارتفاع عدد الإصابات الفيروسية، يبذل الناس قصارى جهدهم لاتخاذ تدابير وقائية، وممارسة عادات النظافة الصحية الجيدة للحفاظ على أنفسهم في مأمن من خطر العدوى، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة للوقاية من مخاطر المرض، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو البحث عن طرق لتقوية مناعتك بشكل طبيعي. 



 

تؤكد دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أنه قبل الشروع في الإمساك بزجاجة المطهر، باعتبارها وسيلة الدفاع الوحيدة، هناك بعض المشروبات التي تم تعمل على تعزيز المناعة ومكافحة الإنفلونزا والتي يمكن أن تكون مفيدة، وهي كما يلي:

 

 

 

 

 ١- التفاح والجزر وعصير البرتقال

يبدو أن الحصول على فواكه وخضروات موسمية طازجة للبقاء بصحة جيدة، أمر لا يفكر فيه أحد، ولكن عندما تجمع بين جودة هذه المكونات الثلاثة، فإن ما تتمتع به هو شراب مدهش لتعزيز المناعة.

وتؤكد أبوالحجاج أنه في حين أن الجزر غني بالبيتا كاروتين، الذي يساعد في الحفاظ على عمل الجهاز التنفسي بشكل جيد، إلا أنه يجعل من الصعب على البكتيريا والفيروسات السيئة دخول الجسم. 

ومن ناحية أخرى، يحمي التفاح الخلايا الحيوية في الجسم من الإجهاد التأكسدي الذي يقوي جهاز المناعة ويزود ما يكفي من الفيتامينات والعناصر الغذائية لإبقائك مستمرًا، أضف إلى ذلك أن جودة البرتقال الغني بفيتامين سي، تضمن لك تقليل خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية، مع إعطاء نكهة للشراب.

 طريقة التحضير: لعمل هذا المشروب، قم ببساطة بعصر لب تفاحة واحدة (منزوعة الجلد) ، وجزرة (مقشرة) وبرتقالة واحدة، اخلطها جيدًا واستهلك المشروب بانتظام لصحة أفضل.

 

 

 

٢- الليمون والكركم والزنجبيل والماء والعسل

لا يوجد  شيء أكثر فائدة وإثراء للمغذيات من العسل لجهاز المناعة لديك، فعندما تضيف مكونات مثل الليمون والزنجبيل، فإن ما لديك هو مطهر قوي يمكن أن يعمل كمقاتل طبيعي للبرودة والأنفلونزا لجسمك.

 وتشير استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الكركم غني بالفيتامينات والمعادن القوية التي تقوي جسمك، بينما يعد الليمون مصدرًا غنيًا من فيتامين سي إلى جسمك، أما الزنجبيل فهو مضاد للالتهابات ويساعد على دعم الجهاز المناعي للقيام بعمله بشكل جيد، ويمكن أن يساعد أيضًا في التعامل مع الآثار الجانبية غير السارة الأخرى لنزلات البرد أو الأنفلونزا.

طريقة التحضير:

خذي كوبًا من الماء وأغليه، أضيفي بعض الزنجبيل المبشور، وقليل من الكركم ، و2-3 ملاعق كبيرة من الليمون، وبمجرد أن يبرد، أضيفي ملعقة من العسل إلى ذلك الشراب، وينصح بتناول هذا الشراب بانتظام لإعادة شحن مناعتك.

 

 

٣- عصير البصل

 

يعد البصل مضادًا للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة، وتؤكد أبوالحجاج أن البصل المنقوع مسبقًا في الماء يجعل الشراب جيدًا لدرء الأمراض الفيروسية وإعادة شحن التمثيل الغذائي في الجسم لمحاربة الأمراض بطريقة أقوى وأكثر فعالية. 

وتؤكد العديد من الدراسات أن البصل (بجميع أشكاله) يأتي محملًا بالمركبات الطبية التي يمكن أن تساعد في محاربة السلالات الفيروسية، وتعزيز المناعة، إذ إن thiosulphates الموجودة في قشر البصل بمثابة مطهر، لدفع الجراثيم والتعافي بشكل أسرع.

طريقة التحضير:

أحضري كوبًا من الماء، وأضيفي قطعًا صغيرة من البصل إليه، دعيها تنقع لمدة 6-8 ساعات على الأقل، وبمجرد أن تصبح جاهزة، قومي بتصفية الشراب وشرب هذا المزيج القوي.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز