عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتابع الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمستشفى كفر شكر المركزي

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاستعدادات النهائية التي تتم بمستشفى كفر شكر المركزي لتشغيله تجريبيًا لاستقبال حالات مرضى كورونا.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، وهشام رفعت رئيس مجلس مدينة كفر شكر، بالتنسيق مع الدكتور محمد حسنين رئيس قطاع الدعم الفني والمشروعات بوزارة الصحة، حيث تم توريد أجهزة تعقيم ومعدات لغرف العمليات والمعامل وجاري استكمال باقي التجهيزات.

 

ووجه المحافظ بسرعة نقل الفرش المتواجد في غرفة الاستقبال القديمة بالمستشفى إلى الوحدة الصحية باسنيت، تمهيدا لتشغليها حتى يمكن إصلاح وصيانة الصرف الصحي الخاص بغرفة الاستقبال القديمة بالمستشفى.

 

وأكد المحافظ سرعة دفع الأعمال لتسليم المستشفى في أقرب وقت ممكن، ليكون جاهزا لاستقبال مرضى فيروس كورونا حيث يتم حاليا الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء وجارٍ أعمال الفرش الطبي، وتجهيز 230 سريرا و14 سرير عناية مركزة، كما سيتم البدء في تركيب جهاز الأشعة المقطعية غدا، وتجهيز معمل كيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة أنه تم تجهيز الطاقم الطبي بالتنسيق مع الوزارة لتدريب الأطباء على بروتوكول علاج فيروس كورونا خلال هذه الفترة التي يتم تجهيز المستشفى بها، ليكون الطاقم الطبي على استعداد للعمل فور الانتهاء من المستشفى خلال 10 أيام، حيث تم التنسيق مع الوزارة لعمل دورات تدريبية للطاقم الطبي بالكامل بمستشفى كفر شكر المركزي.

 

 وأضاف المحافظ أنه تم التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة بضرورة العمل على مدار 24 ساعة، وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد، كما تم تكليف وكيل وزارة الصحة بالبدء في تجهيز وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا بمخازن المستشفى، والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبية المطلوبة سواء للطاقم الطبي أو المرضى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز