عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل..حصيلة المعارك الليلية بين الجيش الليبي و الميليشيات (صور)

تواصلت الإشتباكات بين الجيش الوطني الليبي من جانب، والميليشيات المنضوية تحت إمرة حكومة فايز السراج غير الشرعية، والمرتزقة السوريين، والجماعات الإرهابية الموالية للاتراك، من جانب أخر، فى محاور القتال على الأراضي الليبية.



 

 ففى محور الرملة،  أقتحمت قوات الجيش الوطني الليبي، مراصد العدو وأحكمت سيطرتها الكاملة على جامع الرملة، ومدرسة طارق بن زياد.

 

فى حين تراجعت الميليشيات، من مواقع تمركزها بسيمافروا الرملة، وذلك أمام ضربات وحدات الجيش التي أستمرت على مدار اليومين الماضيين.

أما فى محور طريق مطار طرابلس الدولى، فأضطر اهالي مناطق الخويلد، والزواليم، والاصفاح، إلى النزوح بعيدا عن الاشتباكات الشرسة بين قوات الجيش، والميليشيات ومرتزقة أردوغان.

 

فى غضون ذلك، تمكن الجيش االليبي، من   اأسر  7 افراد، وغنم 3 سيارات مسلحة من قوة الاستطلاع التابعة للميليشيات في منطقة العقربية، المؤدية إلى قاعدة  "عقبة بن نافع" الجوية فى الوطية.

 

وكانت قوات الدفاع الجوي بالجيش الوطني الليبي، قد تمكنت من إسقاط طائرة تركية بدون طيار  أثناء تحليقها في سماء منطقة الشويرف.

 

وفى سياق ذى صلة، أعلنت شعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الوطني الليبي، عن أستكمال سرية الشهيد صلاح بوحليقة، تجهيزاتها من خلال الجمع العسكري، الذي تم لكامل أفرادها داخل مقر كتيبة شهداء الزاوية.

 

وأشارت شعبة الإعلام الحربى الليبي،  إلى إتمام كامل جاهزية "السرية" والأستعداد القتالي، لتنفيذ آوامر التحرك صوب، محاور القتال والإلتحاق بباقي وحدات القوات المُسلحة العربية الليبية المُرابطة  فى مواقعها بالعاصمة الليبية طرابلس،  وقاعدة عقبة بن نافع الجوية، فى منطقة الوطية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز