عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد روح المحبة بين نسيجي الأمة

قام محافظ شمال سيناء ، محمد عبد الفضيل شوشة ، يرافقه قائد تأمين قطاع العريش ، والشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف بالمحافظة ، ومدير عام المنطقة الأزهرية في شمال سيناء بزيارة "مطرانية " الأخوة الأقباط بضاحية السلام في مدينة العريش، وذلك لتهنئتهم بعيد "القيامة " المجيد .



 

وكان فى استقبال الوفد ، الأنبا قزمان ، أسقف سيناء الشمالية وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي، فيما اتخذت إجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورونا" حيث قدم المحافظ التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة "عيد القيامة " .

 

وأكد المحافظ على وحدة الشعب المصري مسلمين ومسيحيين ، وأن سيناء أرض مقدسة .. كما كانت أولى محطات العائلة المقدسة، وأن العريش كانت أول من دخلها الإسلام وانتشر منها إلى باقى محافظات مصر والعالم . وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بأبناء شعبه في كافة ربوع مصر مستهدفا تحقيق الأمن والاستقرار ، منوها إلى أنه يضع توجيهات الرئيس السيسي بتنمية وتعمير سيناء، نصبه عينيه ، مشيرا إلى أنه سيتم جني الثمار على المدى القريب .

 

ومن جانبه أكد الأنبا قزمان ، على العلاقات الطيبة وعلاقات الود والمحبة بين نسيجي الأمة من المسلمين وأقباط على أرض مصر ، مشيرا إلى أن الدين الاسلامي والمسيحى يحضان على المحبة والسلام .. متمنيا أن يعم الاستقرار ويسود الأمن جميع ربوع مصر .

 

وأعرب عن تقديره للرئيس السيسي لحرصه على مصالح الشعب المصري وقيادة التنمية والاستقرار فى ظل ظروف صعبة ، كما قدم الشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف بشمال سيناء التهنئة للأخوة الأقباط بهذه المناسبة ، مؤكدا أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه جسد واحد يتألم لآلام بعضه البعض ويفرح لفرحه ، ويسعى إلى مشاركة كل منهم للآخر في كافة المناسبات .

 

وفي السياق ، شدد مدير عام المنطقة الأزهرية في شمال سيناء على أن مصر بلد التسامح والمحبة للجميع .. كما أن الدين الإسلامى يدعو الى التسامح والحب بين البشر والعمل من أجل خير الجميع .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز