عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

توريد 1051 طن قمح بشون وصوامع كفر الشيخ

 تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم الأحد، الصومعة المعدنية بمدينة كفر الشيخ، حيث تم استلام 1051 طنا و725 كيلو من محصول القمح من المزارعين، وذلك بحضور اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين.



 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن المحافظة استعدت بـ 22 موقعًا لتوريد القمح، لافتًا أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة، 146 ألفا و714 فدانا، ومتوسط إنتاجية الفدان من 2 ونصف إلى 3 والمستهدف توريده 180 ألف طن للشون والصوامع.

 

وأكد محافظ كفر الشيخ، اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوريد الأقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أي أقماح مستوردة مع أقماح محلية أو توريد أقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية، وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية، لضمان الحفاظ على جودة الأقماح المحلية الموردة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الوزارة حددت أن يبدأ موسم توريد القمح المحلي، اعتبارًا من 15 إبريل الجاري ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من 8 صباحًا حتى 8 مساءً، وفى شهر رمضان من 9 صباحا حتى 4 عصرًا، ومن بعد الإفطار حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان.

 

جدير بالذكر، أن القمح أحد أهم السلع الاستراتيجية في مصر، والإنتاج هذا العام سيكون أكثر من العام الماضي، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح 3 ملايين و400 فدان مقارنة بـ3 و100 مليون فدان، العام الماضي، ومن المستهدف توريد 3 ملايين و600 ألف طن قمح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز