عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

٧ أشياء تساعدك على إنقاص الوزن خلال العزل

مع العزل المنزلي، تعرض كثيرون لزيادة في الكيلوجرامات المكتسبة لأنهم لا يستطيعون الخروج ويفقدون أي دافع ضئيل لديهم بشأن فقدان الوزن، ويقدم "موقع تايمز أوف إنديا" بعض النصائح والاستراتيجيات التي تساهم في إنقاص الوزن.



 

 

 

١- تعبئة ثلاث زجاجات من الماء في الصباح:

 

احصل  على لتر واحد من الماء في اللحظة التي تستيقظ فيها وفي نفس الوقت املأ ثلاث زجاجات أخرى لليوم واحتفظ بها بجوار الكمبيوتر المحمول الخاص بك في العمل مع كوب. 

 

 

في زجاجة واحدة، يمكنك إضافة بعض النعناع والليمون أو إضافة ملح الهيمالايا إليها، تأكد من أنه بحلول الساعة 7 مساءً، تنتهي من كل شيء.

 

 

 

٢- تخطي وجبة الإفطار:

 

 أتبع صيام متقطع لمدة 16 ساعة وتجاهل فطورك، في الأيام التي تشعر فيها بالجوع حقًا يمكنك تناول فنجان من القهوة السوداء (بدون سكر) وهو كافٍ لكبح الجوع، قد يبدو الأمر صعبًا في الأسبوع الأول ولكن سرعان ما ستصبح معتادًا ولن تفوتك وجبة الإفطار بعد الآن.

 

 

 

 

٣- القفز على الدرج:

 

نظرا  لعدم قدرتنا على ممارسة التمارين الرياضية أثناء العزل، يمكنك صعود ونزول السلم من ٢٠٠ إلى ٥٠٠ مرة في اليوم، ليس من الضروري أن تفعل كل ذلك معًا (إذا استطعت، عظيم!) ولكن يمكنك توزيعه على مدار اليوم.

 

 

 

٤- إنشاء النظام الغذائي الخاص بك:

 

لابد  أنك سمعت هذه النصيحة من قبل لكنها أكثر خطوة شرعية وأهمية للحفاظ على لياقتك اكتب كل ما تأكله، أيًا كان وما تشربه، ومستوى التمرين / النشاط الخاص بك وبالنظر إليه قبل التوجه إلى السرير سيجعلك ترغب في القيام بعمل أفضل في اليوم التالي.

 

 

 

٥- تناول مأكولات صحية:

 

منذ الإغلاق، بينما يحاول نصف العالم تجربة المأكولات الفاخرة، يعاني الآخرون من وجباتهم اليومية، يتخطى العديد من الوجبات ويلجأون إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية، لذلك لتجنب نفسك من اختيار الأطعمة غير الصحية مثل الرقائق وما إلى ذلك، قم بتخزين وجبات خفيفة صحية مثل الفول السوداني وشرائح الجبن لإبعاد الرغبة الشديدة في وقت غير مناسب.

 

 

 يمكنك أيضًا الاحتفاظ بزجاجة من عصير الليمون أو البصل في الثلاجة حتى تتمكن من الوصول إليها بدلاً من الكولا.

 

 

 

٦- المشي أثناء التحدث:

بينما نقوم جميعًا بالأعمال المنزلية، فإن هذه العادة البسيطة ستساعد أيضًا في كسر السعرات الحرارية في اليوم، في كل مرة تتحدث فيها مع شخص ما، امشِ بدلاً من الجلوس، من الصعب علينا أن نصل إلى 10000 خطوة ولكن القيام بذلك سيجعلك تقترب من هدفك.

 

 

 

٧- النوم في غرفة مظلمة: 

 النوم مهم لفقدان الوزن، تأكد من أن غرفتك مظلمة وباردة بما يكفي لمساعدتك على الحصول على نوم جيد، إذ يؤدي قلة النوم أيضًا إلى زيادة الوزن والأرق خلال اليوم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز