عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

٦ أشياء يجب التحقق منها قبل مشاركة علاقتك على السوشيال ميديا

هناك وقت عندما كانت العلاقات الرومانسية تدور حول السعادة والرضا عن الشخص الذي تحبه، لم يكن يجب الإعلان عنها في أي مكان، لكن المد والجزر أخذ مسارًا مختلفًا ومع ظهور التكنولوجيا والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، أصبح من الضروري الإعلان عن حالة العلاقة "رسميًا" على مواقع الشبكات المختلفة، إذ اكتسبت تلك الوسائل شعبية كبيرة في هذا العقد، خاصة بين الشباب.



 

 في حالة الحب والعلاقات، تلعب المنصات الإعلامية المختلفة بالتأكيد دورًا محوريًا في التحقق من علاقة المرء أو تحرير الأزواج من عدم الأمان، ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لجعل علاقتك علنية، يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" الأشياء الستة التي يجب عليك التحقق منها قبل مشاركة حالة علاقتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

١-الاتفاق المتبادل: 

العلاقة  هي رابطة بين شخصين، وبالتالي يلعب كلاهما دورًا مهمًا بنفس القدر في صنع القرار، بينما قد ترغب في جعل علاقتك علنية، ليس من الضروري أن يرغب شريكك في نفس الشيء.

 في هذه الحالة، من الصحي دائمًا التحدث أولاً ومناقشته ومعرفة ما إذا كان أيضًا على استعداد للالتزام على مثل هذه المنصة العامة مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

٢- التأكد من المسؤولية:

 جعل حالة علاقتك رسمية على منصة اجتماعية أمر مهم في وقتنا الحاضر، مع المجتمع المحافظ الذي يبحث دائمًا عن عذر لتمرير التعليقات والحكم، يجب أن تعرف ما تحصل عليه.

 

 

 

٣- فعل ذلك دون ضغط:

من  الممكن ومن المرجح جدًا أن تنشر حالة علاقتك على وسائل التواصل الاجتماعي تحت ضغط، فقط لأن شريكك يريدك أو يشعر بعدم الأمان، ولا يعني أنه ليس لك رأي، ولكن يجب أن تعرف أنه إذا كنت تفعل ذلك لإثبات ولائك لشريكك، فلا فائدة منه، ستشعر فقط بعبء لا قيمة له.

 

 

 

٤- حظر أصدقائك الفضوليين:

قبل بدء البث المباشر حول علاقتك، تحقق مما إذا كان أصدقاؤك الفضوليون وعائلتك خارج مخططات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، يمكن للأصدقاء والعائلة الفضوليين أن يلحقوا الأذى أكثر من أي شخص غير معروف، إما أنه لا يهمك أو ليس له علاقة بأصدقائك المقربين، ومع ذلك يمكن لأصدقائك وأقربائك نشر الرسالة بسرعة أكبر ويمكن أن يمنحك ذلك وقتًا عصيبًا.

 

 

 

٥- عدم فعل ذلك للتحقق من ذاتك:

 

في  معظم الأحيان، يلجأ الناس إلى وسائل التواصل الاجتماعي للقبول، بينما قد تكون سعيدًا في مساحتك الخاصة، فإنك تشعر بالحاجة إلى طلب التحقق من الآخرين. 

لذلك من الضروري أن تعرف أنك لا تفعل ذلك لإثبات نفسك أو علاقتك، فإذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل الامتناع عن ذلك.

 

 

 

٦- جدية العلاقة: 

حتى  وما لم تكن متأكدًا من شريكك، يجب عليك بالتأكيد التراجع عن مشاركة حالة علاقتك عبر الإنترنت، يجب أن تسأل نفسك إذا كنت جادًا في ذلك أم لا، إذ أن الأزواج الشباب غير حاسمين ومندفعين بشكل عام، مما يجعلهم يستمرون في العلاقة، إنهم ينسون بمجرد أن يدخلوا العلاقة، ولا عودة عن ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز