عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرض جديد يظهر فى الصين..تعرف على تفاصيله وهل يصيب الإنسان ؟

في الوقت الذي تحاول الصين فيه القضاء على فيروس كورونا المستجد، قالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في بيان مساء أمس الأحد: إن الصين أكدت تسجيل حالتي إصابة بحمى الخنازير الإفريقية في إقليمين.



 

واكتشفت حالة الإصابة الأولى بحمى الخنازير الإفريقية في إقليم قانسو؛ بينما كانت شاحنتان تنقلان 320 خنزيرًا إلى مقاطعة منجين؛ حيث نفقت ثلاثة خنازير.

 

أما تفشي الحمى في إقليم شنشي، فسجل في مزرعة صغيرة اشترت خنازير من إقليم آخر، ونفق 39 خنزيرًا في هذا التفش.

وفى سياق اخر،  أعلنت الصين أعلى عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ نحو 6 أسابيع نتيجة زيادة في عدد المسافرين المصابين القادمين من الخارج في تأكيد للتحديات، التي تواجهها بكين في منع حدوث موجة ثانية من "كوفيد-19".

وحسبما افادت "سكاى نيوز"، تم الإعلان عن 108 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأحد، بزيادة عن 99 حالة قبل يوم؛ فيما يمثل أعلى عدد من الإصابات منذ الإعلان عن 143 حالة إصابة في الخامس من مارس.

وتبلغ حالات الإصابة المؤكدة الآن في بر الصين الرئيسي، 82160 حالة؛ في حين ارتفع عدد حالات الوفاة حالتين ليصل إلى 3341 حالة.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية، اليوم  الاثنين، أن 98 من الحالات الجديدة لأشخاص دخلوا الصين من بلد آخر في زيادة قياسية جديدة، وبارتفاع عن 97 حالة تم تسجيلها قبل يوم، وتراجع عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض إلى 61 من 63 قبل يوم.

وأعلن إقليم هيلونج جيانج  المجاور لروسيا بشمال شرق الصين 56 حالة إصابة جديدة؛ منها 49 حالة من روسيا.

وأشارت المدن الصينية القريبة من الحدود مع روسيا،  أمس الأحد، إلى أنها ستشدد القيود على الحدود وإجراءات العزل الصحي للقادمين من الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز