عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات مشتركة بين الرقابة الإدارية وتموين الإسكندرية على الصيدليات

واصلت هيئة الرقابة الإدارية شن حملات مكثفة على قطاع المستلزمات الطبية بالإسكندرية، وتم التنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية و بين مديرية التموين و التجارة الداخلية، برئاسة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة،  حيث تم تشكيل حملات مكبرة برئاسة الرقابة الإدارية ضمت العديد من الجهات الرقابية مديرية التموين والتجارة الداخلية و جهاز حماية المستهلك و التفتيش الصيدلى التابع لمديرية الصحة و التهرب الضريبى وذلك للمرور والتفتيش على المؤسسات الصيدلية من مخازن ادوية ومستلزمات وصيدليات عامة بنطاق حي المنتزه.



 

وأسفرت الحملة عن  المرور علي عدد 17 صيدلية عامة في نطاق حي المنتزه، وتم رصد مخالفات تمثلت اهمها في عدم تواجد صيدلي ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

 

 تم ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية من كحول وكمامات مجهولة المصدر وبدون فواتير وادوية ممنوع بيعها بالصيدليات وادوية مستوردة ومجهولة المصدر وتركيبات طبية بدون بيانات.

ضبط عدد مخزني أدوية ومستلزمات طبية غير مرخص وبهما كميات هائلة من الادوية المسجلة بوزارة الصحة والمسموح بتداولها في السوق وكميات من المستلزمات الطبية بقيمة مبدئية تعدت الثلاثة مليون جنيها وتم تحريز الاصناف وتشميع المخزنين.

كما تم المرور علي مخزن مرخص وتم ضبط عدد من العبوات المحتوية على الكحول بدون فواتير وتركيبات صيدلية مجهولة المصدر وتم تحريز الأصناف. 

و قد تم إعداد تقارير بذلك و تحريز المضبوطات و اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفات  وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز