الجمعة 3 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشرة 24 ... الرئيس السيسي يدعو المواطنين الالتزام بتطبيق حظر التجوال وإجراءات مواجهة كورونا

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، دعوة الرئيس السيسي المواطنين للالتزام بتطبيق حظر التجوال وإجراءات مواجهة كورونا، وترحيبه بالتوافق الذي تم بين "سلفاكير" وزعيم المعارضة في جنوب السودان.



 

الرئيس السيسي يدعو المواطنين الالتزام بتطبيق حظر التجوال وإجراءات مواجهة كورونا

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إنه يتطلع في اليوم الأول لتطبيق الحزمة الإضافية من الإجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا، إلى التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصًا على سلامة وأمان مصر والمصريين. 

 

 

الرئيس السيسي يرحب  بالتوافق الذي تم بين "سلفاكير" وزعيم المعارضة بجنوب السودان

تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس سلفاكير، رئيس جمهورية جنوب السودان.

 

 

"الوزراء" يتابع إجراءات صحة العاملين في الإنشاءات وإجراءات مواجهة "كورونا"

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا  لمتابعة إجراءات الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في قطاع الإنشاءات، وكذا الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار ڨيروس "كورونا المستجد" في مواقع المشروعات؛ وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس محمد سامي سعد، رئيس اتحاد المقاولين.

 

 

رئيس الوزراء يتلقي عرضًا من شركة السويدي للمساهمة في توفير مستلزمات طبية

 

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطابًا من المهندس صادق السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، والمهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، عرضًا خلاله مبادرة المجموعة للمساهمة في توفير مستلزمات طبية لدعم خطة الحكومة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

 

شكري يجتمع بقيادات الخارجية لبحث التطورات والتداعيات المتعلقة بمكافحة "كورونا"

 

اجتمع وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم 25 مارس الجاري، مع عدد من السفراء مُساعدى وزير الخارجية، وذلك لبحث التطورات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد، وتداعيات ذلك على أحوال المواطنين المصريين بالخارج، فضلًا عن جهود وزارة الخارجية المُكثفة في هذا الشأن.

 

شاهد.. رسالة وزيرة الهجرة للمصريين العالقين حول العالم بسبب فيروس كورونا

 

وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رسالة إلى المصريين العالقين في مختلف العالم نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا، أكدت خلالها أن جميع مؤسسات الدولة تتابع عن كثب أحوال أبنائها في الخارج والداخل، بناء على توجيهات من القيادة السياسية بأن حياة المواطن المصري أهم من أي خسائر أو أضرار قد تتحملها الدولة.

 

 

وزيرة الصحة: كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة لخطر كورونا

حذرت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر عقدته اليوم بمقر الوزارة، بحضور الكاتب الصحفي أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، من التداعيات المضاعفة على كبار السن نتيجة فيروس كورونا، فهم من الفئات المعرضين للخطر، ومثلهم السيدات الحوامل، والمرضى بأمراض مزمنة، مطالبة بالحد من زياراتهم في الفترة الحالية، وعدم مخالطتهم، وقالت: إن الوزارة خصصت الخط الساخن 105 للرد على استفسارات المواطنين، بشأن فيروس كورونا، وأماكن الخدمة له، والأعراض التي يشعر بها كل مشتبه به، أو مصاب بالأنفلونزا أو نزلات البرد أو يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وأعراض حادة بالجسم، حيث دربت الوزارة 200 فرد للرد على تلك الاستفسارات من الطب الوقائي، وتعاونت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في توفير تلك الخدمة بشكل مجاني تماما للمواطنين.

 

 

"احم نفسك وأسرتك .. ابق في منزلك" .. بدء سريان حظر التجوال

يبدأ الآن في تمام الساعة السابعة من مساء يوم 25 مارس الجاري، تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بـ"حظر التجوال"، ومنع حركة المواطنين على كافة الطرق حتى الساعة الـ6 من صباح اليوم التالي، وذلك لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات الدولة الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

 

 

حزمة إجراءات لـ«الرعاية الاجتماعية والصحية» بـ«الصحفيين».. تعرّف عليها

 

أعلن، أيمن عبدالمجيد رئيس لجنتي التشريعات الصحفية والرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين، حزمة من الإجراءات العاجلة، لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية للزملاء الصحفيين وأسرهم، وتقديم الدعم اللازم، في حال الاشتباه في  إصابات بفيروس "كورونا".

 

 

محمد إيهاب: صحة الأبطال أهم.. والدولة تعمل بقوة

حالة من الغموض تسيطر على الوضع الرياضي بشكل عام، في أغلب الدول العالمية والعربية، بعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، الذي أنهى تمامًا على وجود كرة القدم في أغلب البلدان، وتوقفت الخمس دوريات الكبرى.