عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لو مضطر تروح الشغل..٤ خطوات لتبقى آمنًا من فيروس كورونا في الخارج

مع تزايد تفشي فيروس كورونا أو COVID-19، أصبح من الأهمية بمكان أن يعمل الأشخاص عن بعد من المنزل، ومع ذلك، فإن المحترفين الذين لا يمكن تجنب وجودهم في مكان العمل أو في المجالات ذات الصلة مثل الأطباء وموظفي البنوك والجنود وموظفي المستشفيات وأفراد الأمن ورجال الشرطة وما إلى ذلك، قد لا يكون من السهل عليهم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وهو إجراء وقائي للغاية ضروري للتحقق من انتشار فيروس كورونا، في ظل هذه الظروف الصعبة. 



 

لذلك من المهم جدًا بالنسبة لهم أن يكونوا أكثر حذرًا في مكان العمل، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" بعض الخطوات لحماية نفسك إذا لم تتمكن من العمل عن بعد ولا تزال تذهب إلى مكان عملك. 

١- اغسل يديك  بشكل متكرر وتجنب لمس وجهك:

 

تنطبق هذه القاعدة في كل مكان سواء كنت تعمل من المكتب أو المنزل، لا ترتكب هذا الخطأ في التفكير أنك لا تحتاج إلى غسل يدك لأنك في مكان نظيف ومحمي.

 

 الشخص المصاب هو حامل في حالة الفيروس التاجي وما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن بعض المصابين قد يكونون بدون أعراض، مما يعني أنه قد لا يكون لديهم أي أعراض تتعلق بـ COVID-19. 

إذا كان الشخص على اتصال مع مريض عديم الأعراض، فيمكن أن يصاب أيضًا لذلك، حتى عندما تكون في المكتب، من المهم جدًا الاستمرار في غسل يديك بشكل متكرر، وتجنب لمس وجهك بأي ثمن.

 

٢- تغطية  الفم والأنف أثناء السعال أو العطس:

 

هذا هو موسم الأنفلونزا الشائعة ولسوء الحظ، فإن الأعراض الأولية لفيروس كورونا تشبه أعراض الأنفلونزا الشائعة، لذلك من الضروري للغاية تغطية فمك وأنفك أثناء السعال أو العطس؛ يمكنك فعل ذلك باستخدام منديل. 

تأكد أيضًا من نشر هذه الرسالة في مكتبك، أطلب من الجميع اتباع هذه الخطوة بدقة لأنه من خلال القيام بذلك يمكننا تجنب انتشار الفيروس من شخص مصاب.

 

٣- عقد اجتماعات عبر الإنترنت وتجنب مكان مزدحم:

 

حتى عندما تكون في المكتب، يمكنك الحفاظ على التباعد الاجتماعي من خلال إيجاد طرق بديلة لأداء الأنشطة الجماعية مثل الاجتماعات والتدريب وما إلى ذلك. 

أبحث عن حلول عبر الإنترنت مثل مؤتمرات الفيديو وغيرها لإجراء اجتماعات مع الزملاء، بدلاً من الذهاب والتحدث معهم، يمكنك إجراء محادثتك عبر البريد والهواتف.

 نظرًا لأن الصناعات مثل الخدمات المصرفية والمرافق الطبية وما إلى ذلك، تتطلب من الأشخاص التواجد في محطة العمل الخاصة بهم، يجب عليهم محاولة الاتصال بأقل قدر ممكن مع شخص آخر.

٤- تناول  الطعام الذي يساعد على بناء المناعة:

حتى الآن، الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به لمكافحة فيروس كورونا هو تعزيز مناعتنا، لذلك من المهم جدا تناول الطعام المعزز للمناعة. 

تأكد من حزم طعامك من المنزل لأن توصيل الطعام من الخارج في المكتب يزيد من خطر التلوث، تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال، وشرب شاي الزنجبيل والماء الدافئ لتظل دافئًا وتناول طعامًا صحيًا ومجهزًا بشكل صحي عندما تكون في المكتب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز