عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قال إنه يسكن في الفئران والخفافيش

مدير الطب الوقائي بالمنيا: فيروس كورونا فيروس قديم الوجود

قال الدكتور علي قاسم مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنيا: إن فيروس كورونا ليس فيروسا جديدا وإنما قديم الوجود، حيث يسكن الفيروس أمعاء الفئران والخفافيش والثعابين والإبل العربية، نافيا ما تردد من وجود مهندس صيني بالمنيا مصاب بالفيروس.



 

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، حول تطبيق الإجراءات الوقائية ضد الفيروسيات والأمراض المعدية، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا تحت عنوان "أمراض الشتاء بين الوقاية والعلاج".

 

 

https://rosaelyoussef.com/UserFiles/NewsInnerImages/2020/02/15/583973/اعلام_20200215122026.jpg

 

 

وأكد قاسم أن "الصحة" تحركت على الفور إلى مكان تواجد هذا المهندس وتم إجراء التحاليل الطبية اللازمة والتي أثبتت عدم إصابته بالفيروس وأنه كان مصاب أنفلونزا عادية.

 

وقدم مدير الطب الوقائي شرحا مفصلا لطرق نقل العدوى وكيفية الوقاية من نقل الفيروس ومخاطر ومضاعفات الإصابة به وكافة الأمراض التنفسية المعدية وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه والتأكيد على تنشيط ترصد الأمراض التنفسية الحادة.

 

وأكد أن الإجراءات الوقائية، وتتمثل في غسيل الأيدي جيدا، والحفاظ على النظافة الشخصية وتجنب ملامسة العين والأنف والابتعاد عن المصابين والحفاظ على التغذية السليمة، موكدا أن الإجراءات الوقائية مسؤولية كل أسرة ومدرسة وذلك بهدف نشر الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز