عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اطلب تعفي عملاءها من رسوم توصيل الطعام للمنازل

بعد قرار مجلس الوزراء بغلق المطاعم ليلا

بعد صدور قرار من رئاسة مجلس الوزراء بغلق جميع المطاعم والمقاهي وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف تقديم المأكولات ووحدات الطعام المتنقلة بكافة أنحاء الجمهورية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور حتى يوم 31/3/2020، مع عدم سريان القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل.



 

أعلنت "اطلب" الرائدة في مجال توصيل الطعام عبر الانترنت أنه بدءًا من السابع عشر من شهر مارس تم إعفاء كافة المستهلكين من رسوم خدمة التوصيل لمعظم طلبات الطعام في شتى أنحاء الجمهورية، رغبة منها في تشجيع شركائها من المطاعم وعملائها للسيطرة على الوضع الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا ومساندة لحملة #احمي_نفسك_احمى_بلدك التي أطلقتها الحكومة المصرية لتشجيع المواطنين على التزام منازلهم حتى انتهاء مرحلة الخطر من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19" في مصر. 

 

فمن خلال استخدام تطبيق أطلب، يستطيع العملاء الوصول لجميع المطاعم المتاحة في منطقتهم بالإضافة إلى خدمة التوصيل المجاني من معظم المطاعم وبعض المتطلبات الغذائية، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

 

وقال سفيان المرزوقي المدير التنفيذي لشركة أطلب: "السلامة هي أولوية وشعار أطلب ونحن ندعم شركاءنا في المطاعم للاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بنا، وأؤكد أن سلامة العميل وشركاء المطاعم ومندوبينا وموظفي الشركة هي بلا شك أولويتنا القصوى وكل شيء آخر يأتي فيما بعد".

 

وأضاف " المرزوقي": لضمان السلامة أولا، بدأنا بالفعل في اتخاذ الاحتياطات الوقائية داخل الشركة فضلا عن خطة إدارة الأزمة التي اتبعتها الشركة في الحالات التي تتعرض لها البلاد بسبب تفشي مرض كورونا في العالم ولذلك اتخذنا إجراءات احتياطية واحترازية لمواجهة أي خطر قد يمس بنظامنا البيئي المعتمد دوليا لتسليم طلبات الطعام منذ مطلع شهر يناير 2020".

 

وتابع " المرزوقي": تؤكد شركة أطلب على استمرارية عمل شركائنا من المطاعم من خلال الاستفادة من تقنياتنا التكنولوجية خاصة أن هناك بعض الميزات التي يقدمها التطبيق ومنها السداد الإلكتروني لضمان عدم تناول النقود الورقية التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية كوسيط لنقل العدوى كما نشجع عملائنا بالطلب من المطاعم القريبة لهم وأرسلنا عدد من النشرات الإرشادية لإجراءات السلامة والنظافة الشخصية وسبل الوقاية من المرض للحفاظ على سلامتهم".

 

كما أكد " المرزوقي": "أن شركة اطلب هي جزء من شبكة التوصيل العالمية، حيث قمنا برصد مستجدات وتحديثات انتشار فيروس كورونا منذ يناير 2020 ونحن على استعداد تام للتعامل مع الوضع الحالي ونعمل مع السلطات المحلية ومنظمات الصحة لضمان سلامة عملائنا، وشركائنا، ومندوبينا".

أضاف المرزوقي أن" اطلب" أجرت تدريبا استثنائيا لكافة الطيارين المتعاملين مع الجمهور بضرورة الالتزام بتوجيهات السلامة والنظافة والوقاية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية للحد من انتشار المرض وهو جزء من حرص الشركة على سلامة كافة العاملين بها إضافة للمستهلك في النهاية وقامت الشركة بتوزيع الإرشادات ومتابعة تنفيذها؛ وأيضا حث فريق العمل على ارتداء مستلزمات الوقاية واستخدام المطهرات التي أعلنت عنها الجهات الصحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز