عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الصيني: تكنولوجيا الجيل الخامس لعبت دورا مهما في السيطرة على كورونا

قال السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج: إن تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس "5جي" لعبت دورا مهما في المعركة ضد تفشي فيروس كورونا الجديد، مؤكدا أنها ساعدت بشكل كبير في تجميع وتوفير المعلومات المتعلقة بالوباء.



 

وأكد السفير الصيني- خلال المؤتمر الصحفي الخامس حول مستجدات فيروس كورونا الذي عقد اليوم الخميس، عبر الانترنت- أن بلاده تعمل مع الجانب المصري على مكافحة الوباء وأنها على استعداد لإمداد مصر بكافة الوسائل وتقديم كل ما يلزم من دعم في هذا المجال.

 

كان بروس إلوارد، كبير المستشارين للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد كشف، في وقت سابق، أثناء زيارته للصين أن اتصالات الجيل الخامس "5G" ساعدتهم على التفاعل مع فرق التحقيق الوبائي في المناطق النائية في سيتشوان. وأن احتضان تكنولوجيا الجيل الخامس "5G" لصالح البشرية، كان ينبغي أن يكون مرحبا به في جميع أنحاء العالم.

 

وأفاد سفير الصين بالقاهرة أنه فيما يتعلق بالتعاون الدولي في مكافحة فيروس كورونا المستجد، استقبل الرئيس الصيني، مدير منظمة الصحة العالمية، لتبادل الآراء حول كيفية مواجهة الفيروس، كما أجرى اتصالات مع 14 دولة وحتى الآن، أعرب القادة من أكثر من 170 دولة في العالم، و40 منظمة في العالم عن تضامنهم وعزمهم مكافحة الفيروس، كما أصدر المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بيانا خاصا ليوضح دهم الدول الإفريقية وثقتها في قدرة الصين على التغلب عليه.

 

ولفت كذلك إلى إشادة مجلس وزراء الصحة العرب الذى يشيد بجهود الصين، ويتضامن معها.

 

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، أنه شارك في الدورة الـ53 في مجلس وزراء الصحة العرب وألقى كلمة حول ما تفعله الصين، مؤكدا أن الصين على استعداد للتعاون مع الدول الإفريقية وتلتزم بفكرة المجتمع البشري ذات المستقبل المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق مع الدول خاصة العربية والإفريقية.

 

وأضاف أن الفيروس لا يوجد حدود جغرافية له وهو العدو المشترك للبشرية بأكملها، مشيرا إلى أنه تم إرسال جمعية الصليب الأحمر الصينية إلى إيران والعراق أيضا للمساعدة، إيمانا من الجانب الصيني بالمسؤولية تجاه المجتمع الدولي، ونحن على الاستعداد للمساعدة فيما يخص بتقاسم الخبرات أو المعلومات، من أجل حماية الصحة العامة في العالم كله.

 

وحول التأثير الاقتصادي، قال السفير: هذه الأيام رأينا الكثير من الأخبار حول التأثيرات الاقتصادية على الدول حول العالم، وهذا يدل على أن كلنا في كوكب الأرض مترابطون ببعضنا البعض، مضيفا: التأثير على الاقتصاد موجود لكنه محدود ولم يؤثر على نمو الاقتصاد الصيني المستقر.

 

واستطرد: الاقتصاد الصيني مثل الشجر الكبير عندما تأتي العاصفة هناك تتساقط بعض الأوراق من الشجر ولكن بعد العاصفة لا يزال الشجر موجودا دون أي تزعزع، مؤكدا أن الاقتصاد الصيني لديه مرونة كبيرة، وتأثير الفيروس على الاقتصاد قصير الأمد، وزخم النمو للاقتصاد الصيني لا يتغير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز