عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السفير الصيني: أمريكا لم تقدم أي دعم ولم تسلك مسلك الدول الصديقة فى أزمة "كورونا"

أكد سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ، أن الحكومة الأمريكية لم تقدم أي دعم عينى أو مالي لبلاده لمنع تفشي وباء فيروس كورونا.



 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده السفير الصيني صباح اليوم بمقر السفارة الصينية بالقاهرة، بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة، للحديث عن تطورات مرض الالتهاب الرئوي المسبب من فيروس كورونا. 

 

وقال السفير الصيني، إن الولايات المتحده تصرفت في الازمة الأخيرة بشكل آخر مختلف عن باقي الدول الصديقة في المجتمع الدولي، لافتا إلي أنها كانت من أول الدول التي قامت بنقل أعضاء قنصليتها من مدينة ووهان، كما طرحت فكرة نقل أعضاء السفارة الأمريكية في بكين وبالإضافة إلي ذلك أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية إشعارا برفع مستوى التحذير بشأن السفر إلى الصين لأعلى درجة، ما يماثل المستوى الذي تطبقه حالياً بشأن كل من العراق وأفغانستان.

 

و أضاف السفير: أن هذه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأمريكية كانت بهدف نشر وإثارة الخوف والقلق، لافتا إلي أن وسائل الإعلام الأمريكية نفسها شككت في الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة الأمريكية وإنها مخالفة للتعليمات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحول من الثقة المفرطة إلي إثارة الخوف المفرط.

 

وأفاد السفير أن أمريكا اتخذت ردود أفعال مخيفة ومتتالية تماما مع توصيات منظمة الصحة العالمية حتي أن خبراء امريكون يشككون في هذه الإجراءات و أبرزها الحظر الشامل لدخول المواطنين الصينين إلي أمريكا.

 

 

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز