عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليابان تلغي 3 ملايين تأشيرة دخول لمواطني الصين وكوريا الجنوبية بسبب كورونا

 قامت اليابان اليوم الاثنين بتطبيق إجراءات صارمة لمراقبة الحدود، على جميع المسافرين الوافدين من جارتيها الصين وكوريا الجنوبية، وحظرت فعليا السياح من البلدين حتى نهاية شهر مارس الجاري في إطار إجراءاتها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.



 

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن السلطات ألغت صلاحية ما يقرب من 3 ملايين تأشيرة صدرت بالفعل لمواطني الصين وكوريا الجنوبية، بما في ذلك لسكان هونج كونج وماكاو. ومع ذلك، فلن تلغي هذه الخطوة فترات إقامة الأشخاص الموجودين بالفعل في اليابان من البلدين.

 

ومن المقرر تطبيق حجر صحي اختياري لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من البلدين بما في ذلك المواطنين اليابانيين وغيرهم من الأجانب. 

 

وجاءت قيود اليابان في الوقت الذي تكثف فيه طوكيو جهودها لاحتواء انتشار الفيروس بينما لم يتبق سوى خمسة أشهر على انطلاق أولمبياد طوكيو. ولكن من المحتمل أن توجه هذه القيود ضربة للاقتصاد الياباني حيث يمثل الزوار من الصين وكوريا الجنوبية حوالي نصف السياح الوافدين إلى البلاد.

 

ومن جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية - الغاضبة من الإعلان المفاجيء لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أواخر الأسبوع الماضي عن القيود المفروضة على السفر - اتخاذ تدابير مقابلة تعتمد على مبدأ المعاملة بالمثل اليوم الاثنين ضد اليابان، وذلك في ضوء ما تواجهه العلاقات بين البلدين - المتضررة بالفعل لسلل قضايا متعلقة بالتاريخ - من ضغوط جديدة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز