عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحرين: انتشار أعداد من الجراد ببعض المناطق لا يشكل خطورة

قالت وكالة الزراعة والثروة والبحرية البحرينية إنها تتابع بلاغات عن انتشار أعداد من الجراد ببعض مناطق البحرين اليوم الخميس، موضحه أن فرق قسم الحجر ووقاية النبات يتولى عملية رش المبيدات في المناطق التي ينتشر فيها الجراد بكثرة.



 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية - في بيان اليوم - أن الفريق المعني بمتابعة هذا الأمر يتابع منذ مطلع شهر فبراير الجاري تطورات انتشار الجراد في المنطقة، كما أن هناك تواصلا مستمرا مع المركز الوطني لمكافحة الجراد في السعودية لتبادل المعلومات بخصوص تطورات انتشار الجراد في المنطقة.

وأوضحت أن سبب انتشار الجراد يأتي بفعل منخفض جوي من الناحية الجنوبية ينتهي في المنامة نتج عنه رياح سرعتها 30 كيلومترا، وتسببت هذه الرياح في نقل مجموعات كبيرة من الجراد من اليمن وسلطنة عمان حتى وصلت إلى مدن الدمام والإحساء وبقيق بالمملكة السعودية.

وبينت أن البحرين ليست في مسار الجراد، وأنها تعد من المناطق التي يصل إليها بعض أعداد الجراد من وقت لآخر، مؤكدة أنه في الغالب لا يشكل خطورة.

وقالت انه طبقا للتصنيف المعتمد من قبل هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، فإن البحرين هي من ضمن دول الانتشار وليست من دول التكاثر او المواجهة والتي تشمل (مصر- السودان- اثيوبيا- عمان - السعودية- اليمن).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز