عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الداخلية" تنظم فعاليات لطلاب المدارس والجامعات لتعزيز وعيهم

نظمت وزارة الداخلية العديد من الفعاليات لطلاب المدارس والجامعات لتنمية الوعى لدى الشباب والنشء الصغير.



 

 

واستقبل قطاع الأمن العام عددا من طلاب جامعة عين شمس، وتم اصطحابهم لزيارة عدد من الأقسام بالقطاع " المعمل الجنائى ، مسرح الجريمة، التسجيل الجنائى" وتقديم شرح مُبسط عن دور القطاع فى مواجهة كافة صور الجريمة والخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام.

 

 

كما استقبلت وحدة مرور محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية وفدا من طلاب جامعة كفر الشيخ لتفقد الوحدة والإطلاع على أسلوب العمل وإلقاء الضوء على الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين على الوحدة للعمل على سرعة إنهاء مصالحهم ولاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

ونظم وفد من إدارتي الحماية المدنية والمرور بمديرية أمن الشرقية ندوة تثقيفية بكلية "التربية للطفولة المبكرة" بجامعة الزقازيق بحضور العديد من الطلاب، للتعرف على دور رجال الحماية المدنية ورجال المرور.. حيث تم استعراض جانب من المهام المنوطين بها فى حماية الأرواح والممتلكات وتسهيل وتيسير الحركة المرورية وما يبذل من جهود لحماية أرواح المواطنين من مرتادى الطرق..كما تم عرض بعض مقاطع الفيديو التى تظهر المنظومة الحديثة المعمول بها فى مجال المرور والحماية المدنية.

 

 

وفى سياقٍ متصل .. فى ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الاهتمام بتنمية الثقافة الشرطية لدى النشء لما لها من دور إيجابى على تنمية الوعي الأمنى لكافة فئات وأطياف المجتمع، نفذت مختلف قطاعات وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية برنامجا يتضمن "تنظيم زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة" لبعض الجهات الشرطية التابعة للمديريات "النجدة– المرور – الحماية المدنية" حتى يتعرف الطلاب على الدور الذى تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن.

وقام عدد من طلاب إحدى المدارس بزيارة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، تعرفوا خلالها على طبيعة عمل رجال الحماية المدنية وما يقومون به من مهام لحماية أرواح المواطنين من المخاطر، وتوعيتهم بطرق الحد والوقاية من أخطار الحريق والسلامة العامة.

من ناحية أخرى، زار عدد من ضباط وأفراد مديريات أمن "الشرقية، الأقصر، القليوبية، سوهاج، الوادى الجديد، جنوب سيناء" عدداً من المدارس، ووزعوا بعض الهدايا على الطلاب ومن بينها كتاب توعوى للأطفال "كلنا واحد – ارسم لون" والذى يتضمن معلومات شرطية متعلقة بالأمن والسلامة بمحتوى جاذب وبأسلوب مبسط يتوافق مع مراحلهم العمرية.

كما نظم وفد من إدارتي الحماية المدنية والمرور بمديرية أمن الشرقية ندوة تثقيفية بمدرسة "الأمل للصم وضعاف السمع" للتعرف على دورهما، وتم توزيع كتيبات وملصقات على الطلاب تتضمن شرحا مبسطا للوقاية من أخطار الحريق وتعرض الإرشادات المرورية.

يأتى ذلك إيماناً من وزارة الداخلية بأن تنمية الوعي لدى الشباب والنشء الصغير يُعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه، وفى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لتحقيق رسالة الأمن لاسيما الحرص على تحقيق الأمن الاجتماعى وتوطيد أواصر الترابط بين الشباب وتبصيرهم بالدور الحيوى لكافة أجهزة وزارة الداخلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز