عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات والتعاون بين مصر وفرنسا

‎نشرت «بوابة روزاليوسف» عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار، اليوم، جاء على رأسها، إشادة الرئيس السيسي بالعلاقات والتعاون بين مصر وفرنسا، وتوجيه الحكومة بالحفاظ على الاستقرار النقدي.   



 

الرئيس السيسي يشيد بالعلاقات والتعاون بين مصر وفرنسا   

 أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون الثنائي المثمر بين مصر وفرنسا على الصعيد البرلماني، مشيرًا إلى أن مصر تقدر جهود أصدقائها في البرلمان الفرنسي للدفع بأطر التعاون الثنائي، تعزيزًا لشتى مسارات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا.   

 

 الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على الاستقرار النقدي  

 

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي، والتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية لمواصلة العمل على خفض الدين العام والحد من التضخم، مؤكدًا ضرورة مراعاة الفئات الأكثر احتياجًا والتخفيف من أعبائهم، بالتوازي مع شبكات الحماية الاجتماعية.      

 

 قرار جمهوري بتعيين عميد جديد لطب عين شمس  

  أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور قرار جمهوري بتعيين د. أشرف عمر محمود علي - عميدًا لكلية الطب جامعة عين شمس.  

 

 تفاصيل حصاد الحملات الأمنية خلال 24 ساعة

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة، من ضبط ٢١٦ قطعة سلاح ناري، و٢٣١ قطعة سلاح أبيض، و٢٥٥ قضية مواد مخدرة.        

 

 مصر تدين حادث الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنة للجيش الجزائري  

 

أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مؤخرًا ثكنة للجيش الوطني الجزائري في منطقة "تيمياوين" الحدودية، مما أسفر عن وفاة جندي جزائري.  

 

 المراسلون الأجانب يتفقدون منطقة "سجون طرة" 

 

استقبل قطاع السجون عددًا من مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية بمصر، من بينهم مراسلو قنوات "العربية – روسيا اليوم – سكاي نيوز – الإذاعة الألمانية – ووكالة الأنباء الفرنسية"، وذلك تنسيقًا مع الهيئة العامة للاستعلامات، حيث قاموا بزيارة سجني (ليمان طرة – عنبر الزراعة) بمنطقة سجون طرة، وتفقدوا عددًا من مرافق السجن (فصول محو الأمية – المكتبة – دروس الوعظ الديني الإسلامي والمسيحي – المطبخ – العيادات– المستشفى – الصيدلية – ورشة أعمال النجارة – معرض المنتجات الزخرفية – المنتجات الغذائية).  

 

اكتشاف 83 مقبرة أثرية بالدقهلية  

 

 كشفت البعثة الأثرية المصرية، التابعة للمجلس الأعلى للآثار العاملة، عن ٨٣ مقبرة، وذلك أثناء أعمال الحفر الأثري بمنطقة أم الخلجان بمحافظة الدقهلية.  

 

 "هيكل": حرية الرأي أساس الثقة بين الدولة والمواطنين  

 

 أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن مبدأ المنع وعدم إتاحة المعلومات بشكل واضح لم يعد مقبولاً وأصبح مستحيلاً في العالم كله، موضحًا أن حرية الرأي والتعبير هي أساس الثقة بين الدولة والمواطنين. 

 

التموين تحدد موعد إصدار البطاقات التموينية لـ"تكافل وكرامة"  

 

 صرح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على إصدار بطاقات تموينية لأصحاب معاش "تكافل وكرامة"، ضمن الفئات الأولى بالرعاية غير الحاصلين على بطاقات تموينية خلال شهرين.      

 

 "البترول": "بتروجت" توقع اتفاقية لتنفيذ مشروعات في ليبيا  

 

 شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول "إيجبس 2020"، التوقيع على اتفاقيتين لشركة بتروجت مع شركة سايبم الإيطالية والتي وقعهما المهندس وليد لطفي رئيس بتروجت مع ماوريسيو كورتيلا مدير العمليات بالشركة الإيطالية.    

 

 "صبحي": سنعمل على لم شمل أسرة الكرة الطائرة   

 عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس ياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية اجتماعًا مع بعض أعضاء اللجنة المشكلة لإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، برئاسة الدكتور سامح إسماعيل حمدي، وعضوية كل من عبدالمعطي محمد إبراهيم ونادية رشوان عطية وسامي محمد إبراهيم وأيمن خليفة بدوى وأحمد حاتم البنا وإيهاب عزمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز