عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قلق الانفصال يقتل علاقتك

الانفصال
الانفصال

قلق الانفصال حقيقي ويمكنك، كما يوحي الاسم، أن تعاني بالفعل من القلق عند التفكير في الانفصال عن أحد أفراد أسرتك أو شريك حياتك. 



 

وذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أنه في حين أن قلق الانفصال هو مرحلة طبيعية في نمو الرضيع، فقد أثبتت الدراسات أن البالغين يعانون أيضًا من هذا، إذ تشمل الأعراض الجسدية والعاطفية لقلق الانفصال القلق بشكل كبير حول الشخص المحبوب، ووجود أفكار سلبية هاجسة، شكاوى جسدية متكررة مثل الصداع، وفقدان القدرة على النوم، وفي بعض الحالات النادرة يشكو الأشخاص أيضًا من الشعور بالغثيان.

 

 يمكن للبعض تملك الشخص ولكن هذا قد يجعل الشريك الآخر يشعر بالاختناق، وفيما يلي طرق للتعامل مع قلق الانفصال عندما تكون بعيدا عن شريك حياتك.

 

١- التواصل:

 

لا يمكننا  التشديد بما فيه الكفاية على أهمية التواصل بالنسبة لعلاقة صحية، يصبح أكثر أهمية بالنسبة لك التواصل الجيد مع شريكك عندما تعاني من قلق الانفصال، وبخلاف ذلك، قد يسيء شريك حياتك تفسير سلوكك على أنه شيء غير عقلاني.

 

أخبر شريكك بما تشعر به وأجعله يعرف كيف يصعب عليك التعامل مع الانفصال أو حتى التفكير في الانفصال، وبهذه الطريقة، سوف تخفف من حدة مخاوفك وقلقك، وبالتأكيد، سيعمل معك ليجعلك تشعر بتحسن.

 

٢- تمارين التنفس العميق:

 

وفقًا للخبراء، فإن تمارين التنفس العميق تساعد كثيرًا على التعامل مع أي نوع من أنواع القلق.

 

خلال هذه اللحظات التي تنمو فيها أو تشعر بالقلق من الأفكار السلبية، ما عليك سوى أن تأخذ نفسًا عميقًا وتركز على جميع الجوانب الإيجابية في حياتك. 

 

فكر في الأوقات الجيدة التي مررت بها مع شريك حياتك، واعتمد على التركيز على نقاط القوة في علاقتك، ببطء، سوف يتراجع الشعور بالقلق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز