عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فراعنة اليد يواصلون استعداداتهم للأمم الإفريقية

فراعنة اليد يواصلون استعداداتهم للأمم الإفريقية
فراعنة اليد يواصلون استعداداتهم للأمم الإفريقية

كتب - شريف مدحت

يواصل منتخب مصر الأول لرجال كرة اليد استعداداته القوية، للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد التي تستضيفها تونس، خلال الفترة من 16 إلى 26 من يناير الجاري.



ودخل منتخب اليد معسكره المغلق بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو باروندو جارسيا في المركز الأوليمبي، لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي لمدة خمسة أيام فقط بدأها الخميس الماضي، قبل السفر الثلاثاء المقبل إلى تونس لخوض غمار بطولة أمم أفريقيا التي يسعى منتخب مصر، لانتزاع اللقب الإفريقي من ملعب رادس والتأهل لأولمبياد طوكيو من الباب الكبير دون الدخول في حسابات معقدة في حالة الحصول على المركز الثاني الذي ينقل صاحبه للالتحاق تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل للأولمبياد مع ثواني قارات أوروبا وأسيا وأمريكا الجنوبية في إبريل المقبل.

وحرص باروندو على عقد محاضرة فنية مع لاعبي المنتخب الوطنى لكبار اليد قبل بدء المعسكر، شدد خلالها على ضرورة القتال من أجل الفوز فى جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية بتونس، مشيرا إلى أنه لن يعترف بالأداء الجيد ولن يرضى عن الانتصارات بديلا.

ويضع باروندو خطة البحث عن اقتناص اللقب الإفريقي بتونس، من خلال التدريبات القوية التي يخوضها الفراعنة بالمركز الأوليمبي بالمعادي وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها بمعسكري صربيا والسويد.

 

 

وكان اتحاد كرة اليد بقيادة هشام نصر بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضية الدكتور أشرف صبحي، قد وفر معسكرين لإعداد الفراعنة بصربيا والسويد قبل الدخول في المرحلة الأخيرة بالمركز الأوليمبي بالمعادي خاض خلالها المنتخب 4 مباريات بواقع مباراتين مع صربيا بمحترفيه فاز في واحدة وخسر الأخرى ومثلهما مع منتخب السويد ولكنه خسر المباراتين بنتيجة 27-28 و24-27.

وجاء خوض منتخب مصر معسكر صربيا بدعوة من الاتحاد الصربي لكرة اليد، الذي احتفل بمرور 70 عاما على تأسيس اتحاد كرة اليد هناك، بالإضافة إلى أن دعوته لمواجهة منتخب مصر تأتى في إطار استعداداته لخوض منافسات بطولة الأمم الأوروبية التي تنطلق منافساتها منتصف الشهر المقبل أيضا وتقام مبارياتها في ثلاث دول هي النمسا وسويسرا والسويد.

جدير بالذكر.. أن القرعة أوقعت منتخب مصر لرجال كرة اليد في المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا.. ويتواجد المنتخب التونسي صاحب الأرض والجمهور مع الكاميرون والرأس الأخضر وكوت ديفوار في المجموعة الثالثة.

بينما تضم المجموعة الثانية كلا من أنجولا والجابون ونيجيريا وليبيا، أما المجموعة الرابعة، فتضم منتخبات المغرب والجزائر والكونغو برازافيل وزامبيا والسنغال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز