عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النواب الأمريكي" يصوت على مشروع قرار للحد من تصرفات ترامب تجاه إيران

"النواب الأمريكي" يصوت على مشروع قرار للحد من تصرفات ترامب تجاه إيران
"النواب الأمريكي" يصوت على مشروع قرار للحد من تصرفات ترامب تجاه إيران

كتب - وكالات

قالت نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب الأمريكي إن المجلس سيصوت غدًا الخميس على مشروع قرار بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران وذلك بعد إفادة قدمت للأعضاء لم تبدد القلق تجاه استراتيجية الإدارة وقراراتها.



وأضافت بيلوسي، في بيان وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، :"اليوم ومن أجل النهوض بواجبنا بالحفاظ على أمن الأمريكيين سيمضي المجلس قدما في بحث تشريع بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران".

وتابعت: مخاوفنا لم تتبدد على الرغم من المعلومات السرية التي اطلع عليها النواب من مسؤولين كبار في إدارة ترامب خلال جلسة مغلقة عقدت لإطلاعهم على الظروف التي أملت على ترامب إصدار الأمر بقتل سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي لقي مصرعه في غارة جوية أمريكية في بغداد.

وأضافت أنّه "التزاما منا بواجبنا بضمان أمن الشعب الأمريكي" فإن مجلس النواب سيصوت غدا الخميس على مشروع القرار "الذي يهدف إلى الحد من الأعمال العسكرية للرئيس ضد إيران".

ومن المقرر أن يتم التصويت على مشروع القرار في اللجنة المختصة في مجلس النواب الليلة، تمهيدا لإحالته إلى التصويت أمام المجلس بأسره غدا الخميس.

وجددت الزعيمة الديموقراطية انتقادها للرئيس الجمهوري على الأمر الذي أصدره الأسبوع الماضي بقتل سليماني، قائلة "إن الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد فجر الجمعة كانت ضربة عسكرية غير متكافئة واستفزازية تقررت بدون استشارة الكونجرس".

وأضافت "لقد أدى هذا العمل إلى تعريض جنودنا ودبلوماسيينا ومواطنينا للخطر لأنه أدى لخطر إحداث تصعيد خطير للتوتر مع إيران"، في وقت أظهر فيه ترامب "أنه ليست لديه أي استراتيجية متسقة" بهذا الصدد.

ويشكك العديد من أعضاء المعارضة الديمقراطية في قانونية أمر تصفية سليماني الذي أصدره ترامب، وكذلك أيضا في حقيقة ما تقوله الإدارة من أن سليماني كان يعد لتنفيذ هجمات "وشيكة" ضد مصالح أمريكية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز