عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مصر تؤكد دعمها لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب

مصر تؤكد دعمها لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب
مصر تؤكد دعمها لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الاٍرهاب

 أكد المستشار أحمد سعيد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على دعم مصر الكامل لمجموعة العمل المالى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا "مينافاتف"من أجل تبادل الخبرات حول قضايا غسل الاموال وتمويل الاٍرهاب.



جاء ذلك في كلمة المستشار أحمد سعيد خليل في افتتاح أعمال الاجتماع العام الثلاثين لمجموعة العمل المالى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا "مينافاتف والتي تستضيفها مصر "اليوم الثلاثاء  بمشاركة الدكتور صبحى مصباح زيد رئيس المجموعة و الدكتور الوليد بن خالد الشيخ السكرتير التنفيذى للمجموعة ممثلو الدول الاعضاء و المراقبين .
وقال خليل "إنه لمن دواعى سرورى أن أكون بينكم اليوم فى افتتاح أعمال الاجتماع العام الثلاثون لمجموعة العمل المالى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا حيث تأتى استضافة مصر للاجتماعات استمرارا للعلاقات المتميزة التى تجمع بين الشعبين الشقيقين المصرى والليبى نظرا لرئاسة ليبيا الحالية للمجموعة وتأكيدا لدعم مصر لكامل الدولة الليبية وجميع دول الجوار وأتمنى الرخاء والامان لجميع الدول".
وأعرب عن شكره الدكتور صبحى مصباح زيد رئيس مجموعة "مينافاتف " عما يبذله من جهد خلال فترة رئاسته للمجموعة مؤكدا على دعم مصر الكامل للمجموعة وسكرتاريتها من أجل تحقيق الهدف المنشود لانشاء هذه المجموعة.
وأكد على أهمية مجموعة "المينافاتف" -التى نفتخر وتعتز بها فى منطقتنا - نظرا لما حققته من انجازات هامة على صعيد تبادل الخبرات بين كافة الدول الاعضاء حول قضايا غسل الاموال وتمويل الارهاب الامر الذى يعكس كفاءة القائمين على اعمال المجموعة والحرص الكبير للدول الاعضاء على تطبيق كافة التوصيات والمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.
كما أعرب عن شكره لسكرتارية المجموعة برئاسة الدكتور الوليد آل الشيخ على حسن الاعداد والتنظيم والمجهودات المبذولة من أجل انجاح نشاطات المجموعة واجتماعاها العامة و مايعقد على هامشها من اجتماعات.
وقال إن اجتماعنا هذا فى فترة مهمة للغاية حيث تخضع عديد من دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للجولة الثانية لعملية التقييم المتبادل وهو الامر الذى يتطلب الاعداد والتأهيل.
وأضاف "إن عملية التقييم فى الجولة الثانية ترتكز على عناصر تختلف بطبيعتها عن عناصر التقييم فى الجولةالاولى وخصوصا فيما يتعلق بعملية تقييم فعالية النظم المطبقة فى الدول الاعضاء لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ومدى فهم الدول للمخاطر التى تتعرض لها والاجراءات التى تتخذها لخفض تلك المخاطر والتهديدات".
وأشار إلى أن الموضوعات التى سوف تناقش تعتبر ذات أهمية عالية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا خاصة الموضوعات التى تتعلق بفريقى عمل التقييم المتبادل والمساعادات الفنية والتطبيقات مثل تقرير تقييم ومتابعة الدول الاعضاء والمساعدات الفنية والتدريب بالاضافة الى الموضوعات الاخرى الهامة والتى تتعلق بالتقييم الوطنى لمخاطر غسل الاموال وتمويل الارهاب.
ودعا الحضور للمشاركة الفعالة خلال الاجتماع العام والاجتماعات التى ستعقد على هامشه وذلك من خلال التفاعل وطرح كافة المعوقات التى تواجه عملكم لمناقشتها والعمل على ايجاد السبل لمواجهتها.
وقال خليل -في ختام كلمته- "إنني على ثقة أن هذا الاجتماع سيقوى أواصر التعاون بين المشاركين ويزيد من فعالية الجهات العاملة فى مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب فى مكافحة هاتين الجريمتين على المستويين الاقليمى والدولي"، وأعرب عن تمنياته لكافة الوفود طيب الاقامة بجمهورية مصر العربية ولهذا الاجتماع كل النجاح والتوفيق.

 

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز