عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم: الكتاب المدرسي وصل المديريات ونحذر من شراء كتب خارجية

وزير التعليم: الكتاب المدرسي وصل المديريات ونحذر من شراء كتب خارجية
وزير التعليم: الكتاب المدرسي وصل المديريات ونحذر من شراء كتب خارجية

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى النظام الجديد للتعليم لن يتم ترخيص كتب خارجية والوزارة صنعت ما لديها لمنع ترخيص كتب خارجية والوزارة اقترحت على كثير من الناشرين، لتكون الفلسفة متفقة، قائلا: "كده فيه ضرر على الأطفال".



وقال شوقى خلال المؤتمر الصحفى  اليوم، إنه تم تأجيل افتتاح بعض المدارس التى كان مقررًا لها اليوم الأحد لمدة يومين مضيفا،  أن الكتب الجديدة فى النظام الجديد للتعليم جزء منها وصل إلى المديريات، وهناك متابعة يومية وطباعتها تسير بشكل طبيعى، موضحًا أن طباعة الكتب فى النظام الجديد له جودة عالية ومستوى عال متميز مختلف عن السابق، كمان أن المستوى الفتى والإخراجى لها متميز.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك دور نشر خارجية تعمل بدون ترخيص وبعضها يعمل بشكل قانونى مثل سلاح التلميذ والأضواء وغيرهما..

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن دور النشر التى تعمل بدون ترخيص لا تمر على الوزارة وهدفها الربح، لافتًا إلى أن الوزارة لا تريد حبسهم، ولكن لا بد من أن يعملوا وفق فلسفة التطوير والمناهج ويخدم فكرة التطوير، لافتًا إلى أن بعض دور النشر تطبع مناهج بدون ترخيص، وتربويًا خطأ على غرار من يشترى دواء غير مرخص، ولا بد من وعى أولياء الأمور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز