عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأرقام.. ماذا قدم الثعلب الهولندي في 165 يوم بالقلعة الحمراء

بالأرقام.. ماذا قدم الثعلب الهولندي في 165 يوم بالقلعة الحمراء
بالأرقام.. ماذا قدم الثعلب الهولندي في 165 يوم بالقلعة الحمراء

كتب - عبد الرحمن أشرف

استقال الهولندي مارتن يول، المدير الفني للنادي الأهلي من منصبه، عقب اقتحام مجموعة من أفراد "ألتراس أهلاوي" مران الفريق، واعتدائهم على اللاعبين بالضرب والألعاب النارية الأسبوع الماضي.



وتولى يول، القيادة الفنية للفريق الأحمر منذ 25 فبراير من العام الحالي، أي أنه قضى مع الفريق 165 يوم فقط، حقق خلالها بطولة واحدة ، من أصل 3 بطولات شارك بها، وهى الدوري، فيما خسر في المقابل بطولتي دوري أبطال أفريقيا الذي ودعه من دور المجموعات، وكأس مصر في المباراة النهائية أمام الزمالك.

في هذا التقرير نرصد لكم أرقام الهولندي مارتن يول مع الأهلي، منذ  25 فبراير إلى 18 أغسطس من العام الجاري:

خاض الأهلي تحت قيادة العجوز الهولندي 28 مباراة رسمية ولقاء ودي، وفاز خلالها الفريق الأحمر 17 مرة، وحقق فوز ودى وحيد علي حساب روما الإيطالي بنتيجة 4-3، فيما حقق 6 تعادلات، وتلقى 5 هزائم.

 

الأهلي مع يول بالدوري:

قاد الهولندي الاهلي في 14 مباراة، خلال بطولة الدوري الممتاز، حقق الفوز في 10 مباريات، وخسر في مبارتين، أمام وادى دجلة بهدف مقابل لا شيء، وأمام المصري البوسعيدي بنتيجة 3-2، فيما تعادل مع الاتحاد السكندري، في الجولة قبل الاخيرة من المسابقة 1-1، ومع الزمالك بدون أهداف، فى المباراة التي جمعت الفريقين علي استاد الجيش بالسويس.

 

خسارة كأس مصر:

لعب الأهلي مع يول 5 مباريات في بطولة كأس مصر، فاز في 4 وخسر في المباراة النهائية، حيث حقق الفوز على ديروط في دور الـ32 بنتيجة (2-0)، وفاز على حرس الحدود بنتيجة (2-1) في دور الــ 16، وحقق فوز صعب بهدف وحيد أمام سموحة في الدور ربع نهائي، قبل أن يفوز على إنبي في نصف النهائي بنتيجة (2-1)، وفي المباراة النهائية تلقي الفريق الأحمر هزيمة ثقيلة بنتيجة (3-1)، أمام نادى الزمالك، الغريم التقليدي للفريق الاحمر.

 

خروج مبكر من دوري الأبطال:

قاد الهولندي، الأهلي بالبطولة الإفريقية، في 9 مباريات، حقق الفوز في 3، فيما تعادل في 4، وخسر مبارتين، ليفشل الفريق تحت قيادة يول، فى الصعود من دور المجموعات للمرة الـ 12 في تاريخ النادي.

وبذلك يكون مارتن يول قد حقق الفوز مع الأهلي بنسبة 60% من المباريات التي قاد فيها الفريق، والتعادل بنسبة 22%، والخسارة بنسبة 18%، بينما أستطاع أن يسجل الفريق تحت قيادته 56 هدف، بواقع 3.1 هدفاً في المباراة ولم يحرز الأهلي أي أهداف في 4 مباريات فقط، فيما تلقى الأهلي 28 هدف بنسبة نصف هدف في المباراة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز