عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| العد التنازلي بدأ.. تفاصيل جديدة في شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تفاصيل جديدة في شقق الإسكان الاجتماعي
تفاصيل جديدة في شقق الإسكان الاجتماعي

ارتفعت معدلات البحث من المواطنين عن رابط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024، عن إعلان الإسكان الاجتماعي 2024 ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 5، بعدد 78730 وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بمساحات تتراوح بين 75م2 و90م2.



ويعد إعلان شقق الإسكان الاجتماعي أداة توفر من خلالها وزارة الإسكان شقق الإسكان الاجتماعي جاهزة للتسليم لمنخفضي ومتوسطي الدخل بأسعار بيع تتراوح بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه، بعدد 23958 وحدة سكنية في عدد من المراكز بالمحافظات وهي "الجيزة، الشرقية، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، البحيرة، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، بني سويف، المنيا، سوهاج، قنا، أسيوط، الأقصر وأسوان".

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 سوف نعرض لكم الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وذلك فيما يلي:

1- عدد 1 شهادة دخل. 2- عدد 1  إيصال مرافق. قيد عائلي مميكن. وأيضًا قسيمة زواج مميكنة. وكذلك برنت تأمينات إن وجد.

3- عدد 1 صورة شهادات ميلاد الأبناء. 4- عدد 1 صورة من الرقم القومي الخاص بالزوج والزوجة.

5- عدد 1  صورة وذلك من عقد إيجار الوحدة التي يكون مقيم بها. 6- عدد 1 صورة وذلك من إيصال دفع مبلغ جدية الحجز.

7- عدد 1 صورة من إيصال دفع كراسة الشروط.  الإقرار الذي يكون مرفقًا بكراسة الشروط وذلك بعد التوقيع عليه من خلال العميل.  استمارة الحجز التي تكون مرفقة بكراسة الشروط يكون موضحًا بها المدينة التي ترغب الحجز بها وكذلك المحافظة وأيضًا نوع الوحدة.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدمين الالتزام بها وهي كما يلي:

لابد أن يكون الشخص المتقدم 1- يحمل الجنسية المصرية، وأن يكون شخصًا طبيعيًا وليس مؤسسة أو أيضًا شركة. 2- ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 21 عامًا وذلك وقت فتح الباب الخاص بالحجز. 3- يكون محظورًا على الأسرة الواحدة التقدم من أجل حجز ما يزيد على وحدة سكنية. 4- يشترط  على الشخص المتقدم وكذلك أفراد أسرته عدم الحصول على وحدة سكنية بشكل مسبق ضمن أي مشروع إسكان اجتماعي آخر.

5- لا يكون من حق الشخص المتقدم أو أيضًا أسرته الحصول وذلك على تمويل تعاوني أو أيضًا دعم مالي وذلك من مشروعات سكنية بشكل مسبق أو أيضًا من قبل أي جهة عامة تقوم بتقديم دعم إلى الوحدات السكنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز