عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأهلي يتخطى عقبة سيراميكا بصعوبة ويصطدم بالزمالك في نهائي سوبر جديد

الأهلي وسيراميكا
الأهلي وسيراميكا

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد محمد بن زايد في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري بشكله الجديد. وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري المقامة في الإمارات، اليوم الأحد 20 أكتوبر، وتستمر حتى الخميس 24 من نفس الشهر بمشاركة الزمالك وبيراميدز والأهلي وسيراميكا كليوباترا. افتتح الأهلي التسجيل عن طريق طاهر محمد طاهر بهدف تاريخي، بعد انطلاق المواجهة بـ11 ثانية فقط برأسية متقنة مستغلًا الخطأ الدفاعي لفريق سيراميكا.



 

ثم نجح فريق سيراميكا كليوباترا في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق اللاعب المعار من صفوف بيراميدز فاخري لاكاي.

 

ومع الشوط الثاني حاول فريق سيراميكا مواصلة الضغط من أجل تسجيل الهدف الثاني، حتى ظهر طاهر محمد طاهر مرة أخرى مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتسديدة هوائية مستغلًا ركنية قادمة من يحيى عطية الله.

 

وشهدت الدقيقة 68 خروج عمر كمال عبد الواحد مصابًا من ملعب المباراة ليشارك بدلًا منه أحمد نبيل كوكا. بتلك النتيجة يتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري من أجل مواجهة الزمالك بعد أن استطاع الأخير الظفر ببطاقة الصعود بفوز على حساب بيراميدز.

 

ويواجه الأهلي الغريم التقليدي الزمالك في نهائي سوبر أخر بعد أقل من شهر على خسارته السوبر الأفريقي الذي أقيم في السعودية بركلات الحظ الترجيحية. وكان الأهلي قد نجح في التتويج بلقب النسخة الماضية من بطولة كأس السوبر المصري، على حساب مودرن سبورت، في نسخة شارك بها بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز