عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الشوط الأول| سيراميكا كليوباترا يجر الأهلي إلى فخ التعادل الإيجابي

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا بالتعادل الإيجابي بواقع هدف لكل فريق في شوط مثير شهد على بداية حمراء وانتهى لصالح سيراميكا الذي نجح في جر الأحمر لفخ التعادل الإيجابي. 



 

ويلتقي الأهلي وسيراميكا كليوباترا ضمن مواجهات الدور النصف النهائي من بطولة كأس السوبر المصري باستاد محمد بن زايد بالإمارات.

 

ومنذ اللحظات الأولى من عمر الشوط الأول نجح المارد الأحمر في تسجيل هدف مبكر في الثانية 10، بعدما ابتسم الحظ لطاهر محمد طاهر وتمكن من استغلال الخطأ الدفاعي للاعب سيراميكا ليستخلص الكرة بنجاح ويضعها برأسية ولا أروع في شباك محمد بسام، لتشتعل أجواء المباراة وحماس الجماهير منذ الدقيقة الأولى.

 

وحاول بيرسي تاو تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 5 مستغلًا حالة السيطرة التي فرضها الشياطين الحمر، بتسديدة من خارج المرمى إلا أن الكرة وجدت طريقها إلى خارج الملعب. 

 

ومع مرور العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول، استمر تقدم الأحمر ومحاولاته لاختراق نص الملعب والوصول إلى شباك الخصم من أجل تصعيب الأمور بتسجيل هدف ثاني، وسط تراجع من فريق سيراميكا كليوباترا الذي ظهر بأداء يفتقر إلى الخطورة.

 

وكاد إمام عاشور قريبًا من النجاح في الوصول إلى شباك محمد بسام وتسجيل هدف ثان لولا ارطام الكرة في العارضة التي حالت دون تحقيق رغبة لاعب الأهلي.

 

وشهدت الدقيقة 18 على نجاح لاعبي سيراميكا كليوباترا في اختراق خط وسط النادي الأهلي ومحاولة استغلال الدربكة بين الصفوف الدفاعية للأحمر وتهديد شباك شوبير ولكن دون خطورة تذكر حيث وصلت الكرة سهلة إلى ايدي حارس عريبن القلعة الحمراء.

 

وفي أول فرصة خطيرة للاعبي سيراميكا كليوباترا، منع شوبير القندوسي من تسجيل الهدف الأول لسيراميكا كليوباترا وجر الشوط الأول إلى التعادل الأيجابي بعدما تصدى إلى الكرة بكل ثبات.

 

وعقب محاولة القندوسي، عادت الثقة للاعبي سيراميكا من جديد وظهروا في نصف ملعب النادي الأهلي بأكثر من محاولة أخطرها كرة محمد بلحاج في الدقيقة 31 وبتسديدة قوية مرت لأعلى الشباك وبشكل أمن على مرمى شوبير.

 

وحاول لاعبو النادي الأهلي كسر الثقة التي اكتسبها فريق سيراميكا كليوباترا بأكثر من محاولة وجدت طريقها للفشل أمام صخرة دفاعات سيراميكا.

 

وقاد إسلام عيسى أحد المحاولات الخطيرة لفريق سيراميكا على شباك الأهلي في الدقيقة 46 إلا أن الكرة وجدت طريقها إلى خارج الملعب. واستمرت محاولات لاعبو سيراميكا الذين ابوا أن ينتهى الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر حتى نجح الثنائى محمود زلاكه وفخري لاكاى في قلب موزاين اللقاء وتحقيق التعادل.

 

وجاء هدف التعادل في الدقيقة 47، وبتمريرة ساحرة من زلاكا قابلها لاكاى ليضعها باتقان ليضعها على يمين شوبير الذي كان يأمل أن يخرج من الشوط بشباك نظيفة.

 

وعقب انتهاء الوقت البدل من الضائع والذي قدر بأربع دقائق أعلن أحمد الغندور انتهاء الشوط الأول بالتعادل الايجابي بواقع هدف لكل فريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز