عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وفد رفيع من المفوضية الأوروبية يحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأزمات العالمية

 يشارك وفد رفيع المستوى من المفوضية الأوروبية في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، حيث ستركز مشاركة الاتحاد الأوروبي على معالجة مجموعة غير مسبوقة من الصراعات والأزمات العالمية.



 

وذكر بيان على موقع دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي أنه سيترأس الوفد رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ونائب الرئيس التنفيذي مارجريت فيستاجر، والممثل الأعلى للسياسات الخارجية جوزيب بوريل، بالإضافة إلى عدد من المفوضين وسيستضيف الوفد أو يشارك في فعاليات متعددة مع قادة دوليين.

 

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي سيذهب إلى الجمعية العامة بعزيمة لتعزيز حلول متعددة الأطراف المستندة إلى ميثاق الأمم المتحدة، حيث يمثل هذا العام نقطة تحول مهمة للأمم المتحدة. كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس: "لا يمكننا حل مشاكل القرن الحادي والعشرين بأدوات القرن العشرين".

 

وتشارك نائبة رئيس المفوضية الأوروبية دوبرافكا شويكا في استضافة عدة أحداث رفيعة المستوى خلال "قمة المستقبل" اليوم وغدا والتي تركز على تمكين الشباب والتنمية المستدامة. وستتحدث نائب الرئيسية التنفيذية فيستاجر في مائدة مستديرة حول "المستقبل الرقمي للجميع" غدا السبت.

 

ويجتمع بوريل والمفوضة جوتا أوربيلاينين، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مع الأمين العام جوتيريس، حيث سيشاركون في مناقشات حول الحوكمة العالمية وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

 

وسيشهد يوم 24 سبتمبر حضور الوفد الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة، حيث سيلقي بوريل كلمة أمام مجلس الأمن حول الوضع في أوكرانيا. ويمثل الوفد أيضًا في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في 25 سبتمبر.

 

وتُعتبر هذه المشاركة فرصة حيوية للتفكير الجماعي حول كيفية تعزيز دور الأمم المتحدة في معالجة القضايا العالمية الحالية، وسط تحديات متزايدة تستدعي العمل الجماعي والتعاون الدولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز