عاجل
الإثنين 7 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بسبب عدم وجود أسمدة زراعية وفرض رسوم وأدويةوربطها بالصرف

شاهد.. وكيل زراعة البحيرة يستمع لشكوى مزارعي زمام جمعية عمارة ويعمل على حلها

وكيل زراعة البحيرة يستمع لشكوى المتضررين
وكيل زراعة البحيرة يستمع لشكوى المتضررين

يعاني مزارعو قرية عمارة بمركز حوش عيسى بالبحيرة من عدم وجود أسمدة زراعية بالجمعية مما أثر على عملية صرف مستحقاتهم، بالإضافة الى قيام مسؤول الجمعية بفرض بعض الرسوم والأدوية وربطها بالأسمدة.



وفور علم الدكتور حسني عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة بالمشكلة من المتضررين انتقل فورا إلى قرية عمارة بمركز حوش عيسى ويرافقه المهندس عوض موسى مدير المكتب الفني، والمهندس يوسف الشيخ مدير الإدارة الزراعية، واللجنة المكلفه بفحص أعمال الجمعية والمكونة من إدارتي الحوكمة والمراجعة الداخلية ، والإدارة الاستراتيجية، وذلك لبحث الشكوى الجماعية المقدمة من المزارعين الحائزين بجمعية عمارة الزراعية.

والتقى وكيل الوزارة بالمزارعين واستمتع إلى شكواهم المتمثلة في عدم وجود أسمدة بالجمعية مما أثر على عملية الصرف، وفرض بعض الرسوم والأدوية وربطها بالأسمدة ،موجها بسرعة استخراج خطابات تحويل للجمعيات المتوافر بها أسمدة مع سرعة الصرف للمزارعين قبل انتهاء الموسم الصيفي. 

وشدد وكيل زراعة البحيرة على عدم التجاوز في عمليات الصرف والالتزام بالتعليمات والمقررات السمادية المبلغة في هذا الشأن، محذرا من ربط أي مصاريف أو تكاليف أو صرف مبيدات بالأسمدة المدعمة.

وتفقد الدكتور حسني عزام وكيل الوزارة زمام جمعية عمارة الزراعية لمتابعة أعمال الجمعية من صرف الأسمدة، وعمل جاشنى على الدورة المستنديه لها من الحصر والحيازة وكمية الأسمدة الواردة والمنصرفة والاطلاع على نموذج 7 جمعيات و6 تعاون، وقام بمراجعة سجل الخزينة وسجل الأسمدة وأعمال حماية الأراضي وسجل الحضور والانصراف والانضباط بالجمعية.

 

وبعد حل مشكلتهم وجه مزارعو قرية عمارة بحوش الشكر للمحاسب علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على ما يقوم به من مجهودات ملموسة لصالح الفلاح، وأثنوا على حضور الدكتور حسنى عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة للجمعية الزراعية لحل مشاكلهم، على الرغم من توقعهم بعد وصول شكواهم للمسؤولين ولا الاستجابة السريعة من وكيل وزارة الزراعة بزيارته للجمعية والتي تعد أول زيارة منذ إنشائها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز