عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير الخارجية يشيد بالطفرة التي تشهدها العلاقات المصرية التونسية

 أشاد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطى بما يشهده مسار العلاقات الثنائية المصرية التونسية من طفرة منذ زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى القاهرة في أبريل 2021، وما تلاها من استحقاقات ثنائية أسهمت في الارتقاء بهذه العلاقات.



جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة وشؤون التونسيين بالخارج محمد على النفطي، اليوم الثلاثاء على هامش مشاركتهما في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

 

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بأن وزير الخارجية قدم التهنئة لنظيره التونسي على تولي منصبه الجديد، منوها بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين. 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أكد، خلال اللقاء، أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الأطر التعاونية القائمة بين البلدين، والحفاظ على دورية انعقاد اللجان الثنائية المشتركة، وأعرب عن حرص الجانب المصري على التنسيق مع الجانب التونسي فيما يخص القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالملف الليبي باعتبار أن مصر وتونس دولتي جوار مباشر، فضلا عن ملف مكافحة الهجرة غير شرعية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية استعرض الأزمة في قطاع غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار، والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز