عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحقيق عاجل: صورة "كاتي بيري" دمرت الكثبان الرملية

كاتي بيري
كاتي بيري

فتحت وزارة البيئة التابعة لحكومة جزر البليار تحقيقا لتحديد ما إذا كان تصوير أحدث فيديو كليب للمغنية الأمريكية كاتي بيري كان له تأثير بيئي على الكثبان الرملية المحمية في جزيرة s'Espalmador، والتي تشكل جزءًا من منتزه Ses Salines الطبيعي في إيبيزا وفورمينتيرا.



 

ظهرت كاتي بيري في مشاهد وهي ترقص وتقفز في أماكن مختلفة

صورة كاتي بيري على الكثبان الرملية في حزر البليار
صورة كاتي بيري على الكثبان الرملية في حزر البليار

 

صورت النجمة الأمريكية أحدث كليباتها المصورة Lifetimes على جزيرتي إيبيزا وفورمينتر أ، بمشاهد تظهر فيها وهي ترقص وتقفز في أماكن مختلفة، بما في ذلك المناطق الحضرية، ونادي ليلي مزدحم، وأماكن طبيعية، مثل الجزء الداخلي من نظام الكثبان الرملية في s'Espalmador، داخل منطقة محمية بأعمدة وحبال تشير إلى أن المرور محظور، ويقال إن طاقم تصويرها بأكمله كان هناك أيضا.

جزر البليار
جزر البليار

 

وأكدت الوزارة لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" اليوم أن الإجراءات الأولية بدأت، رغم أنها لم تحدد ما إذا كان التحقيق جاريا في جريمة محتملة ضد البيئة، ولا ما إذا كانت ستخضع لعقوبة، حيث سيتعين تحديد كلتا المسألتين أثناء التحقيق.

كما أوضحت أن شركة الإنتاج المسؤولة عن مقطع الفيديو لم يكن لديها تصريح للتصوير في هذه المنطقة الطبيعية، ولم تتقدم بطلب للحصول عليه. إلى جانب شاطئ Ses Illetes الشهير في فورمينتيرا، تشكل كثبان سيسبالمادور الرملية أفضل نظام كثبان رملية محفوظ في جزر البليار وهي ذات "قيمة بيئية كبيرة"، وفقًا لحكومة جزر البليار على موقعها السياحي سيسبالمادور هي جزيرة خاصة تقع إلى الشمال من جزيرة فورمينتيرا وتشكل جزءًا من منتزه سيس سالينيس الطبيعي في إيبيزا وفورمينتيرا منذ عام 1980.

 

 ويل سميث يسجل أحدث أغانيه في شمال إيبيزا

 

يبلغ طولها حوالي 2.9 كيلومتر وعرضها 800 متر، وكاتي بيري ليست النجمة الأمريكية الوحيدة التي استغلت إقامتها في إيبيزا وفورمينتيرا للعمل، حيث اختار الممثل ويل سميث استوديو تسجيل في أحد الفنادق الفاخرة في شمال إيبيزا لتسجيل أحدث أغانيه.  

ونشر سميث على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مقطع فيديو بعنوان "أجواء غروب الشمس في إيبيزا" يظهر فيه وهو يغني ويغني جزءًا من أغنيته، مع صور لغروب الشمس من إيبيزا برفقة أصدقائه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز