عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حسام حسن: منتخب مصر جاهز لمواجهة كاب فيردي.. واحترمنا رغبة محمد عبد المنعم

 أكد حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، جاهزية المنتخب لخوض مباراة كاب فيردي، غدًا الجمعة، في بداية مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.



ويلعب منتخب مصر مع نظيره منتخب كاب فيردي في العاشرة من مساء غد الجمعة على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لتصفيات أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

 

وقال حسام حسن - في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء مساء اليوم الخميس - إن المباراة غدًا ستكون قوية بين منتخبي مصر وكاب فيردي في بداية مشوار التصفيات الأفريقية، مشيرًا إلى أنه يحترم منتخب كاب فيردي كثيرًا.

 

وأضاف حسام حسن: "لاعبو منتخب مصر يستطيعون تنفيذ المطلوب منهم، وهناك انسجام كبير بين اللاعبين الحاليين في صفوف الفريق.. جاهزون لبداية مشوار التصفيات، وهدفنا تحقيق الانتصار في المباراة الأولى بالمجموعة غدًا".

 

وتابع: "اللاعبون حريصون على الانضمام لمنتخب مصر، لأنه شرف لأي لاعب ارتداء قميص المنتخب الوطني"، مضيفًا: "محمود تريزيجيه رغم أنه انضم مؤخرًا لفريق الريان القطري، ولكنه حرص على الانضمام سريعًا لمعسكر المنتخب، كما أن محمد صلاح أنهى مباراة كبيرة مع فريقه ليفربول أمام مانشستر يونايتد ثم سافر مباشرة للالتحاق بالمنتخب".

 

وعن موقف محمد عبد المنعم وغيابه عن المنتخب في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا، أوضح حسام حسن أن محمد عبد المنعم تمسك بالبقاء مع ناديه الجديد نيس الفرنسي، وأن الجهاز الفني للمنتخب احترم رغبته، مضيفًا: "محمد عبد المنعم لاعب مخلص وحصل على فرصة احتراف مناسبة ويريد الوصول لأفضل جاهزية بدنية مع فريقه الجديد، وأنا أسانده وسنحتاج خدماته فيما هو قادم".

 

وقال مدرب الفراعنة: "إبراهيم حسن مدير المنتخب تابع الإجراءات مع محمد عبد المنعم قبل السفر وتواصل معه بشكل مستمر، ونادي نيس لم يمنع اللاعب من الحضور، بل رحب بانضمامه للمنتخب، وأرجأ تقديمه لوسائل الإعلام".

 

وأبدى حسام حسن استياءه من موقف تأخر الأندية في إرسال اللاعبين حتى انطلاق الأجندة الدولية، قائلاً: "أرجو أن تكون الأولوية لمنتخب مصر لأن الجميع يفرح بأي انتصار للمنتخب الوطني".

 

وأضاف: "لم أطلب شهرا أو أسبوعا من أجل المعسكر، وكل ما طلبته هو ثلاثة أيام فقط.. هدفي من تقديم موعد المعسكر كان تجهيز اللاعبين بدنيا بالشكل المطلوب، خاصة أن هناك عناصر حصلت على راحة لمدة 3 أسابيع قبل التوقف الدولي".

 

وأكد أن البعض يطالب المنتخب بالالتزام بالتوقف الدولي ومواعيده، موضحًا أنه يجب أيضا الالتزام بمواعيد الدوري وعدم تأجيل المباريات حتى لو كانت لمهمة وطنية للأندية.

 

وعن إصابة إمام عاشور وخروجه من معسكر منتخب مصر، أشار حسام حسن إلى أن اللاعب شعر بآلام في الركبة في بداية المران، والجهاز الفني فضل إراحته وعودته إلى ناديه، مؤكدا أن هذه سياسة متبعة مع كل اللاعبين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز