عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. نكشف بديل عبد المنعم بـ"مباراة مصر وكاب فيردي" بعد أزمته مع حسام حسن

محمد عبد المنعم بقميص نيس
محمد عبد المنعم بقميص نيس

أثار اللاعب الدولي المصري محمد عبد المنعم المنضم حديثًا لصفوف نيس الفرنسي، جدلًا واسعًا بعد تأخره عن الانضمام لمعسكر منتخب مصر الأول.



 

 

منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسام حسن يخوض معسكرًا مغلقًا خلال الأيام الجارية، استعدادًا لخوض غمار منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

 

ويضرب الفراعنة موعدًا مع منتخب كاب فيردي “الرأس الأخضر” في العاشرة من مساء الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، قبل أن يواجه بوتسوانا في العاشر من سبتمبر الجاري.

 

 

تفاصيل الأزمة

 

 بدأت تفاصيل أزمة معسكر منتخب مصر بعد إبداء حسام حسن رغبته في تجميع اللاعبين قبل الموعد الرسمي للأجندة الدولية، الأمر الذي قوبل بالرفض من ناديي الأهلي والزمالك وبطبيعة الحال اللاعبين المحترفين.

جاء ذلك تزامنًا مع إتمام صفقة انتقال محمد عبد المنعم من النادي الأهلي إلى نيس الفرنسي بعد مراحل طويلة من المفاوضات، ليبدأ اللاعب رحلته الأوروبية. استهل عبد المنعم مشواره مع نادي نيس بالمشاركة كلاعب بديل أمام أنجيه في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي في الأول من سبتمبر الجاري. وكان مقررًا أن ينضم لمعسكر منتخب مصر عقب المباراة مباشرة، إلا أن الجهاز الفني للفراعنة فوجئ بتأخر اللاعب، قبل أن يعلن نادي نيس عن تقديم عبد المنعم ظهر اليوم الثالث من سبتمبر.

 

الموعد الرسمي

 

الجدير بالذكر أن الموعد الرسمي بانضمام اللاعبين المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم وفقًا للأجندة الرسمية المحددة من فيفا هو 1 سبتمبر الجاري. ‏الأمر الذي أثار غضب الجهاز الإداري لمنتخب مصر بقيادة إبراهيم حسن وقرر على أثره شكوى نادي نيس الفرنسي بسبب تأخير لاعبه عن معسكر منتخب مصر .

 

أما على الجانب الجماهيري، فقد تعرض عبد المنعم للانتقاد بسبب عدم التزامه بموعد معسكر منتخب مصر الأول بعد احترافه، مما يعطي مؤشرًا سلبيًا عن تعامل المدافع الشاب مع فريق بلاده.

 

 ترك هذا الموقف أثرًا سلبيًا في عقل المدير الفني حسام حسن، والذي اعتبر غياب عبد المنعم عن المعسكر حتى الآن وقبل يومين فقط من مواجهة كاب فيردي المرتقبة، عدم احترام لقميص الفراعنة.

 

والأمر ذاته على المستوى الفني، إذا بات عبد المنعم بعيدًا عن كافة مراحل التحضير لموقعة كاب فيردي سواء نظريًا من جهة المحاضرات التي يعقدها حسام حسن بشكل يومي أو عمليًا من ناحية التدريبات، ناهيك عن الجانب الذهني، كل تلك الأمور دفعت حسام حسن لاتخاذ قرار باستبعاد محمد عبد المنعم من التشكيل الأساسي للفراعنة، على أن يكون حاضرًا في مباراة بوتسوانا بالجولة الثانية.

واستقر حسام حسن على الدفع بالثنائي أحمد حجازي ورامي ربيعة في مركز قلب الدفاع خلال مواجهة كاب فيردي المرتقبة التي يطمح في الفوز بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز