عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شركة يابانية تنشئ مرشحًا صوتيًا يعمل بالـ AI يحول صراخ العملاء إلى خطاب هادئ

طورت شركة يابانية مرشحاً للذكاء الاصطناعي يمكنه اكتشاف الصراخ الغاضب من العملاء وترجمته إلى كلام هادئ من أجل تقليل التوتر الذي يعاني منه عاملي مراكز الاتصال وخدمة العملاء.. حيث أدركت شركات التكنولوجيا الكبرى منذ فترة طويلة الضغط الذي يتعرض له عاملي مراكز الاتصال لديها كل يوم، حيث يصب عليهم العديد من العملاء غضبهم وإحباطاتهم، وفقاً لموقع "odditycentral".



وتوصلت إحدى هذه الشركات اليابانية والتي تُدعي شركة SoftBank إلى حل أكثر كفاءة بكثير، وهو استخدام الذكاء الاصطناعي لإخراج الصراخ والكلام العدواني من المعادلة تماما، حيث تدعي أنها أمضت ثلاث سنوات في إنشاء مرشح صوتي يكتشف الصراخ ويترجمه تلقائيا إلى كلام هادئ.

وقال توشيوكي ناكاتاني من سوفت بنك، أحد مطوري مرشح الذكاء الاصطناعي المبتكر: "لقد قمنا بتطوير نظام قمع المشاعر استجابةً للمشكلة الاجتماعية المتمثلة في مضايقة العملاء لموظفي مركز الاتصال ولحمايتهم".

يتكون مرشح الصوت الخاص بـسوفت بانك من مرحلتين، إحداهما يحدد فيها الذكاء الاصطناعي الصوت الغاضب ويستخرج نقاط الكلام الرئيسية، والثانية حيث يستخدم الأدوات الصوتية لتحويله إلى نغمة أكثر طبيعية وحتى مهذبة، ومن المثير للاهتمام أن الفلتر لا يغير أياً من الكلمات التي يتحدث بها الشخص، ولكنه يخفف نغمة الصوت بشكل ملحوظ، حيث سيظل موظف خدمة العملاء يسمع أي إهانات يتم نطقها لكن بنبرة هادئة، مما يساعد في تقليل التوتر والقلق.

طلب مهندسو سوفت بانك من 10 ممثلين تسجيل ما لا يقل عن 100 عبارة شائعة بما في ذلك الصراخ والاتهامات والتهديدات والمطالبة بالاعتذار لتدريب الذكاء الاصطناعي، وقد تم استخدام أكثر من 10 آلاف قطعة من البيانات الصوتية لتدريب مرشح الذكاء الاصطناعي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز