عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استمرار برنامج "ريحانة" لشباب قلين في كفر الشيخ 

شباب ريحانه
شباب ريحانه

تواصل مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة"، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة فخامة رئيس الجمهورية، بمراكز شباب المحافظة، ضمن مبادرة فعاليات صيف شبابنا لخطة شهر أغسطس، وتنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب الرياضة، برعايه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبدالمعطى محافظ كفر الشيخ.



وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، على أهمية البرنامج القيادي «ريحانة» والذي يعمل على تمكين الفتيات وزيادة وعيهن، وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن، وتضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة ريحانة وسبب تسميتها بذلك، وشرح الأهداف التي تسعى المبادرة إلى تحقيقها، والتعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة بمشاركة 30 فتاة من عضوات مراكز شباب قلين.

ويناقش برنامج "ريحانة" عددا من المحاور الهامة التي تخص الفتاة منها، الاتيكيت، والتغذية السليمة، والقيادة النسوية الجوانب الصحية للفتيات، وريادة الأعمال، والحقوق القانونية والرياضة والمشاركة في الحياة السياسية.

يذكر أن فعاليات مبادرة صيف شبابنا بإدارة شباب قلين ضمت لقاء تعريفيا لبرنامج ريحانة، دورة تدريبية فى الإسعافات الاوليه، مسابقة لحفظ القرآن الكريم للنشء، ندوة عن مواجهة الأزمات والكوارث بمشاركة أعضاء فرق الجوالة، ندوة عن مخاطر الإدمان، ختام المهرجان الرياضي فى خماسي كرة القدم.

جاء ذلك بحضور مصطفى غريب وكيل المديرية للشباب، وصبحي عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للشباب، وباسم سعيد منسق أندية التطوع بالمديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز