عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بمليون جنيه.. دعم قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الغردقة العام بجهاز ليزر علاجي.. "صور"

أعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، دعم قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الغردقة العام بجهاز ليزر علاجي بتكلفة مليون جنيه، وذلك تواصلاً مع جهود وزارة الصحة بالبحر الأحمر في تطوير الخدمات الصحية.



 

تم تشغيل الجهاز الجديد لبدء استقبال المرضى واستخدامه في قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى، وذلك تحت إشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال  مدير إدارة المستشفيات والدكتور كريم الشبراوي مدير مستشفى الغردقة العام.  

أكد الدكتور عمرو عادل أن لجهاز الليزر العلاجي العديد من الفوائد المتوقعة ضمن خدمات العلاج الطبيعي المقدمة بمستشفى الغردقة العام تتضمن: تسريع عملية الشفاء والتأهيل، كما أن أشعة الليزر تستخدم في العديد من الحالات لتحفيز الخلايا والأنسجة على الشفاء والتئام بشكل أسرع.

وتابع يساعد جهاز الليزر في تحسين الدورة الدموية، مما يعزز عملية التئام الجروح والكدمات، وتخفيف الألم والتشنجات العضلية، حيث إن أشعة الليزر لها تأثير مسكن لألم العضلات والمفاصل،  كما تساعد أيضا في تخفيف التشنجات العضلية.

وتابع مدير المستشفيات الحكومية أنه من فؤاد الجهاز تحسين الدورة الدموية والتغذية النسيجية، حيث يعمل الليزر على زيادة تدفق الدم وتحسين إمداد الأنسجة بالأكسجين والمغذيات، كما يساعد في تسريع عملية الشفاء وإعادة التأهيل.

كما أن الجهاز يزيد كفاءة العلاج الطبيعي حيث يمكن دمجه مع برامج العلاج الطبيعي الأخرى لتحقيق نتائج أفضل ويساهم في تحسين فعالية التمارين العلاجية.

وقد ذكر الدكتور إسماعيل العربي بشكل عام، أن هذا الاستثمار في جهاز الليزر إضافة قيمة لخدمات العلاج الطبيعي  بمستشفى الغردقة العام، ويعزز قدرتها على تقديم رعاية صحية متطورة للمرضى.

هذا الاستثمار يأتي ضمن جهود وزارة الصحة لتطوير البنية التحتية الطبية وتحديث الأجهزة والمعدات الطبية في مستشفيات محافظة البحر الأحمر، بما يعزز قدرة المرافق الصحية على تقديم خدمات طبية متطورة وفعالة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز