عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دعم مستمر للأسر الأكثر احتياجا

مايا مرسى: إضافة 170 ألف أسرة فى 3 شهور لـ «تكافل وكرامة»

تسعى الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا فى المجتمع من خلال التوسع فى إضافة أسر جديدة مستحقة لبرنامج الدعم النقدى الشهرى تكافل وكرامة، حيث قالت د. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى: إن شغلها الشاغل فى هذه المرحلة تقديم خدمة جيدة للمواطن المصري، إذ نعمل جميعًا من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وهى الأولوية المطلقة للوزارة خلال الفترة الحالية.



وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن برامج الحماية الاجتماعية بمفهومها الواسع تشمل برامج الدعم النقدى بجميع صورها والتأمينات الاجتماعية، وما تقدمه الجمعيات الأهلية والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، معلنة إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» خلال سبتمبر، ليصل عدد من تم إضافتهم للبرنامج نحو 170 ألف أسرة فى 3 شهور، وسيتم الانتهاء من قوائم الانتظار قريبًا.

وأكدت “مرسى”، أنه سيتم تحسين كل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوى الإعاقة على كل المستويات، والعمل على إحداث تقدم كبير فى الملف بالتعاون مع أجهزة الدولة، والتعاون مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان فى اللجان الموحدة، وتم طباعة بطاقات جديدة للخدمات المتكاملة، موضحة أن  هناك 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة تم طباعتها، لم يسعى أصحابها لتسلمها وما زالت متواجدة لدى الوزارة منذ أكثر من عام.

وأشارت، إلى أن هناك اهتمامًا بدور الرعاية لكبار السن والأيتام، حيث آن الأوان لغلق ملف الشكاوى المتكررة فى دور الأيتام، علاوة على وجود تقييم شامل لكل دور الرعاية، فضلًا عن إعداد استراتيجية لتطويرها والعمل على كل مشكلاتها، لأن الأيتام هم أبناء مصر، ونحن مسؤولون عنهم، حيث يبلغ عدد الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية  9019 ابنًا وابنة بدور الرعاية، والوزارة تشرف على 487 دار للأطفال، موزعين ما بين 427 دارًا و37 حضانة إيوائية و23 بيتًا صغيرًا.

وأوضحت أنها أجرت عددًا من الزيارات لدور الرعاية بشكل مفاجئ، مشددة على أنها تدرك مشاكلهم بداية من ضرورة الرقابة المستمرة وتأهيل العاملين فى دور الأيتام وصولًا إلى موضوع الرعاية اللاحقة وتوفير السكن والعمل ، وتم توفير 778 شقة للأبناء الأيتام بدور الرعاية على مستوى 13 محافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز