عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الدسوقي: يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد بمدينة العلمين

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، والذي انعقد اليوم بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة العلمين. 



وترأس الاجتماع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات.

واستُهِلَّ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور إسماعيل عبد الغفار، الذي أعرب عن سعادته باستضافة هذا الحدث الهام في مدينة العلمين، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من قبل الأكاديمية في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية وتبادل الخبرات فيما بينها. وشدد على أن الأكاديمية العربية تسعى دائمًا لتقديم الدعم الكامل للمجلس الأعلى للجامعات، بما يساهم في تطوير التعليم العالي في مصر.

وأعرب الدكتور أيمن عاشور عن تقديره للدور المحوري الذي تلعبه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك بين مختلف المؤسسات التعليمية لتطوير النظام التعليمي في مصر بما يتماشى مع متطلبات السوق المحلي والعالمي. 

وأضاف أن المجلس الأعلى للجامعات يهدف إلى وضع استراتيجيات تضمن تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية وتبادل الخبرات والمعرفة، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه الأكاديمية العربية في تطوير المنظومة التعليمية. كما أشار إلى أن الأكاديمية تخطو خطوات عملاقة لإعداد خريجين قادرين على المنافسة على المستويين المحلي والدولي، من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تتماشى مع المعايير العالمية.

 

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، علي أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات لتعزيز التعاون والتكامل بين الجامعات المصرية وتحقيق رؤى مشتركة تساهم في رفع كفاءة التعليم العالي في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز