عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"فخ فيتوريا" يطارد حسام حسن أمام الرأس الأخضر!

حسام حسن
حسام حسن

لن يكون أمام حسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول الكثير من الخيارات، عندما يواجه منتخب الرأس الأخضر في مستهل مشوار الفراعنة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم بالمغرب العام المقبل.



 

ويلتقى منتخبنا مع الرأس الأخضر 6 سبتمبر المقبل بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة، والتي تضم معنا موريتانيا وبتسوانا.

 

حسام حسن مطالب بتحقيق الفوز وليس سواه لعدة اعتبارات أهمها حصد النقاط الثلاث وتصدر المجموعة مبكرا لتفادي الدخول في حسابات قد تكون معقدة فيما بعد، لاسيما وأن المجموعة ليست سهلة بالمرة كما قد يظن البعض.

أيضا يمنحنا الفوز دفعة قوية للمواصلة على نفس المنوال في المواجهة الثانية أمام بتسوانا بعد 96 ساعة فقط من الأولي خارج الديار.

 

ومن المؤكد أن العميد وجهازه الفني عكفوا خلال الفترة الأخيرة على دراسة منتخب الرأس الأخضر جيدا ومشاهدة مبارياتهم ومن بينهما – وأهمها – مواجهة ذكك المنتخب أمام الفراعنة ببطولة أفريقيا الأخيرة مطلع العام الجاري، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما في عصر المدرب السابق البرتغالي روي فيتوريا.

 

ومن المؤكد أيضا أن العميد سيستفيد من "الفخ" الذي وقع فيه فيتوريا بارتكابه أخطاء تعكس عدم قراءته للمنافس كادت تطيح وقتها بالمنتخب من الدور الأول لولا ظروف المجموعة التي خدمتنا للتأهل.. فلم يشرك فيتوريا محمد النني في المباراة وهو اللاعب الوحيد في قائمة المنتخب القادر على الخروج بالكرة وبناء الهجمة بشكل سليم أمام منافس يلعب بضغط عال، وبالتالي كان غالبية الاعتماد على الكرات الطولية كما لم يبدأ البرتغالي بمحمود حسن تريزيجيه ثاني أهم لاعب في المنتخب هجوميا بعد محمد صلاح وقتها وأشركه بالشوط الثاني بخلاف فشل المدرب في عملية الحد من خطورة أهم لاعبي الرأس الأخضر وهم جوليوس تافاريس قلب الهجوم السريع والذي سجل الهدف الأول وبديله تكسيرا الذي شارك وسجل الهدف الثاني والجناح رايان مينديز والظهير الأيمن ويلي سيميدو.. علما بأن صلاح غاب عن المباراة للإصابة.

 

جدير بالذكر أن قائمة المنتخب الأول التي أعلنها حسام حسن لمواجهتي الرأس الأخضر وبتسوانا ضمت كلا من: محمد الشناوي والمهدي سليمان ومصطفى شوبير وحمزة علاء وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد هاني ومحمد حمدي ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد النني وحمدي فتحي وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى فتحي وإبراهيم عادل ومحمد الشامي وأسامه فيصل ومصطفى محمد ومحمد صلاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز