عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صبحي: هدفنا بناء الإنسان وتقوية بنيان المجتمع المصري

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن بناء الإنسان المصري والنهوض به من جميع النواحي، يمثل أحد أولويات العمل داخل الوزارة.



جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي يقوم بها الوزير بمحافظتي مطروح والإسكندرية، حيث أشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل بصفة مستمرة على تطوير الشباب المصري، من خلال عدد من المحاور الأساسية.

 

وفي حديثه عن المحاور الكبرى التي توليها الوزارة أهمية قصوى، أوضح وزير الشباب والرياضة أن المحور الأول يتجسد في مختلف البرامج الشبابية التي تقدمها الوزارة، سواء تقوم بتنفيذها بمفردها أو بالتعاون مع العديد من الجهات الأخرى. هذه البرامج تهدف إلى تعزيز المهارات وتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الشباب، ما يسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، مؤكدًا أن هذه البرامج ليست مجرد أنشطة ترفيهية، بل هي استثمار حقيقي في طاقات الشباب وإمكاناتهم، وتمثل ركيزة أساسية لبناء مجتمع متقدم ومستدام.

 

 

واستدل وزير الشباب والرياضة حديثه بمعرض الحرف اليدوية، الذي قام بجولة تفقدية له بمدينة العلمين، موضحا أن المعروضات التي يتم بيعها في المعرض هي من نتاج البرامج المختلفة التي قدمتها الوزارة لاندية الفتاة والمرأة في مختلف محافظات الجمهورية، ووصلت بعد التدريبات الكثيرة لتكون ذات جودة عالية ويقبل عليها العديد من الافراد لشرؤها، وهو ما يساهم في تعزيز القدرات الاقتصادية لهذه الأسر، وإنشاء العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تنفذ الوزارة العديد من البرامج لدعم هذه المشروعات.

وزير الرياضة: جميع المشاريع تخضع للتطوير المستمر لملاءمة متطلبات الشباب المصري وتحديات العصر

 

وفيما يخص المحور الثاني، أكد الوزير على أهمية الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها الوزارة، والتي تسهم بشكل كبير في تحسين الصحة العامة للجسم. هذه الأنشطة لا تقتصر على تعزيز اللياقة البدنية فحسب، بل تهدف أيضاً إلى تخريج شباب مصري قادر على دعم صفوف المنتخب الوطني والتتويج بالميداليات في المحافل الرياضية المختلفة.

 

وأشار إلى أن الرياضة ليست مجرد وسيلة للحفاظ على الصحة، بل هي أيضاً أداة لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم التعاون والعمل الجماعي بين الشباب.

 

جاء ذلك خلال المتابعة المستمرة التي يوليها وزير الشباب والرياضة لاستعدادات مصر لاستضافة مصر للبطولة العربية للجودو، مع السيد مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للجودو، والتي تقام للعام الثاني على التوالي في مصر بمدينة العلمين، وكذلك حضور السيد وزير الشباب والرياضة والسيد محافظ الإسكندرية فعاليات اللقاء الختامي للمشروع القومي للياقة البدنية ومونديال "حياة كريمة" في خماسي كرة القدم بالمدينة الشبابية بأبي قير، والذي يتيح الفرصة لتمكين الشباب من القرى والمراكز المختلفة من التعبير عن قدراتهم الرياضية والمشاركة في الأنشطة التي تسهم في تنمية مهاراتهم، حيث تضمنت مباريات لكرة القدم بإلإضافة إلى عروض فنية ورياضية.

 

وأضاف صبحي، أن الوزارة تركز ايضا على المحور الثالث، المتمثل في التطوير الدائم والمستمر للبنية التحتية الشبابية والرياضية.

 

وشدد على أن الوزارة تعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للشباب المصري ومرتادي المنشآت الرياضية والشبابية، بهدف تقديم أفضل تجربة ممكنة لهم. وأوضح أن الوزارة تسعى إلى توفير بيئة آمنة ومتطورة تحتضن الشباب وتشجعهم على استثمار أوقاتهم بشكل إيجابي، بما ينعكس على تنمية مهاراتهم وإعدادهم للمستقبل.

 

 

حيث قام الوزير والسيد محافظ الإسكندرية بوضع حجر الأساس لإنشاء مشروع CITY PARK بالمدينة الشبابية بأبي قير، حيث سستم توسيع الخدمات بالمدينة الشبابية والرياضة والتي ستضمن إنشاء منطقة ملاهي آمنة وحمام سباحة نصف أولمبي وصالة جمباز وأربع ملاعب خماسية ونادي صحي وقاعة مناسبات، بما يسهم في تقديم خدمات رياضية وترفيهية متكاملة، تعزز من جودة حياة الشباب والعائلات في الإسكندرية.

 

وفي ختام كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي على أن بناء الإنسان المصري هو خطوة أساسية لتقوية بنيان المجتمع، وأن الوزارة ستواصل العمل بكل جدية لتحقيق هذا الهدف عبر استراتيجيات شاملة تستهدف تطوير قدرات الشباب وصقل مهاراتهم.

 

وأضاف أن الوزارة لن تدخر جهدًا في تهيئة المناخ المناسب للشباب للابتكار والإبداع، بما يسهم في وضع مصر على خارطة الدول المتقدمة في مختلف المجالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز